عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المنطقة الأزهرية بالسويس تحتفل بذكرى تأسيس الأزهر الشريف

نيوز 24

إحتفالاً بمرور ١٠٨٢ عاماً هـ على تأسيس الأزهر الشريف.. نظمت الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية إحتفالاً بهذه المناسبة تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية .

شارك في الإحتفاليةالتي أقيمت بقاعة الإجتماعات بديوان عام منطقة السويس الأزهرية .. وإشرف عليها هدى رجائي مديرة رعاية الطلاب ..ومنى رفعت موجه عام رعاية الطلاب.

كل من فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس ..وفضيلة الشيخ السعدني على مدير عام الوعظ .. والدكتور محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم ..وحسين عبد الملك نائب رئيس مجلس الآباء.. ومحمد جمعة وكيل وزارة التضامن الإجتماعي.. وفضيلة الشيخ خالد أبو العلا مدير الإدارة التعليمية بمنطقة السويس الأزهرية .. وجمع من العاملين ببامنطقة الأزهرية ومعاهدها.

وأكد فضيلة الدكتور أحمد حمادي أن يوم السابع من رمضان يوافق مرور ١٠٨٢هـ عاماً على أول صلاة جمعة بالجامع الأزهر .. لافتاً أن دور الأزهر الشريف يشمل جميع المجالات الدينية والدنيوية لخدمة المجتمع كله.

فيما أكد وكيل وزارة الأوقاف بالسويس أن الأزهر الشريف يخرج المئات من أبناءه المتميزين في كافة المجالات الدينية والعلمية أيضاً.

تضمنت الإحتفالية العديد عدد من التواشيح الدينية والإبتهالات .. كما تم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الأزهر الشريف .

قدم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية درع المنطقة إلى كل من وكيل أوقاف السويس .. ووكيل وزارة التعليم بالمحافظة .. ووكيل وزارة التضامن بالسويس تكريماً لمشاركتهم في هذه الإحتفالية.