ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مكه محمد.. نصابة الفيسبوك

السبت 16-04 - 03:34 م
نيوز 24
انشغلت الأوساط المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بواقعة نصب غريبة من نوعها طفت بعض تفاصياها على السطح.

فقد انتشرت صور لفتاة ادعت أن اسمها "مكة محمد"، وقالت إنها طبيبة أسنان، إلا أن رواياتها المتضاربة كشفت سرّها ليتبين لاحقاً أنها حساب وهمي يعمل على استغلال الشباب عبر خداعهم بصور مزيفة كشف أنها معدّلة عبر برنامج "فوتوشوب".

وأضحت المعلومات أن شاباً مجهول أنشأ صفحات وهمية تحت اسم "مكة محمد"، واستطاع بوقت قصير جمع آلاف المتابعين عبر تطبيقي فيسبوك وانستغرام، بعدما قام بتركيب صور لفتاة عشرينية جميلة، ثم زعم أيضاً أنها تعمل في إحدى الجمعيات الخيرية المعروفة في قصر العيني.

إلا أن الأطباء لاحقاً نفوا أي وجود لها في الكلية.

وتبيّن أن ذاك الحساب استغل صور الفتاة المزيفة لاصطياد الشباب والحصول على هدايا ومبالغ مالية وأرصدة شحن على الهاتف المحمول، عبر إيهامهم بقصص خيالية لا أساس لها من الواقع.

إلى ذلك، دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان #حقيقة_مكة_محمد، لتتواردت الروايات حولها، وكل منهم يروي قصته معها.

كما أعلن شاب منهم أن الشخص الذي اكتشف أن مكة محمد مزيفة، كشف أن الحساب الوهمي تواصل معه، معترفا بفعلته، إلا أنه نفى تماماً اتباعه أساليب للنصب على الشباب.

حتى أغلق الحساب نهائياً واختفى من صفحات التواصل.


تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟