ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حوار جرئ.. مدحت عبد الهادي: موسيماني محظوظ.. والزمالك يفتقد لأسلوب اللعب الجماعي

الإثنين 25-04 - 01:55 م
نيوز 24
أجرى موقع كورة الرياضي حوار مع مدحت عبد الهادي مدافع الزمالك السابق، كشف فيه عن رأيه في فرص الأهلي في حصد لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة تواليًا، وتعليقه على الدوري المصري.

وإليكم نص الحوار..

كيف ترى تخطي الأهلي عقبة الرجاء؟

كنت أرى أن مواجهة الرجاء في متناول لاعبي الأهلي منذ لقاء الذهاب، الصعود كان مضمونًا للأهلي، والمواجهة ليست صعبة من الناحية الفنية.

هذا يعني أن الأهلي لم يواجه صعوبات في إقصاء الرجاء

في لقاء الذهاب، لم تكن هناك صعوبة، الأهلي أهدر فوزًا كبيرًا وأضاع ركلة جزاء، الصعوبة الوحيدة في لقاء الإياب تمثلت في الأجواء الجماهيرية. على المستوى الشخصي صعود الأهلي كان محسومًا لأن المنافس أقل فنيًا بكثير، والأهلي يجيد التعامل في مثل هذه المباريات.

هل شعرت بالقلق على الأهلي بعد اهتزاز شباكه؟

استقبال الأهلي لهدف مبكر سلاح ذو حدين، لاعبو الأهلي لم يدخلوا أجواء المباراة مبكرًا وكان ذلك سبب استقبال الهدف، كان الوضع سيتغير إذا ما كان هدف أصحاب الأرض في الشوط الثاني. لاعبو الأهلي نجحوا في العودة سريعًا وأدركوا التعادل، بل وأضاعوا ركلة جزاء كانت كافية لخروجه متقدمًا على أصحاب الأرض.

ما تقييمك لإدارة موسيماني لمباراة الرجاء؟

إدارة موسيماني لم تكن جيدة ووقع في بعض الأخطاء الفنية ذهابًا وإيابًا، ولم يُجيد قراءة الخصم واللعب على نقاط ضعفه، بل وأجرى تغييرات فنية غير منطقية في لقاء العودة، منها خروج محمد عبد المنعم.

أرى أن موسيماني كان محظوظًا بالصعود رغم أخطائه الفنية، الحظ لم يحالفه فقط في مواجهة الرجاء، بل في الكثير من المباريات خاصة المباريات الكبرى والحاسمة.

هل استحق الأهلي الصعود بشكل عام؟

بالطبع، لاعبو الأهلي يحصدون ثمار تعبهم داخل الملعب، التوفيق لن يحالف سوى المجتهد دائمًا، وأحد أبرز المجتهدين حمدي فتحي، على المستوى الشخصي أشعر بسعادة لما وصل له، ودوره الكبير مع الفريق ومنتخب مصر.

هل خروج الترجي وصن داونز يُسهل مهمة الأهلي؟

بدون شك مواجهة الترجي أصعب كثيرًا للأهلي من وفاق سطيف بحكم الخبرات والتاريخ، ولعل خروج صن داونز يفتح الطريق أمام الأهلي للتتويج، لكن في الوقت نفسه لا شيء مضمون في عالم كرة القدم.

كيف ترى منافسة الزمالك على لقب الدوري المصري؟

المنافسة صعبة، على اللاعبين عدم التركيز في مباريات الأهلي المؤجلة، هناك هدف واحد وهو الفوز للوصول لأبعد نقطة ووضع المنافس تحت الضغط.

كيف ترى أداء الزمالك وأنت خارج المسئولية الفنية؟

الزمالك أصبح يفتقد اللعب الجماعي بشكل كبير، وأصبح اعتماده بشكل أكبر على الأداء الفردي لبعض عناصره، سواء أحمد سيد زيزو أو إمام عاشور أو طارق حامد.

هل هذا لم يكن موجودًا في السابق؟

سابقًا وتحديدًا وقت وجودي مع باتشيكو، كان الزمالك يقدم كرة قدم جماعية جميلة، لكن هذا لم يعد موجودًا، أتمنى عودة الفريق للعب الجماعي.

ما السبب في غياب الكرة الجماعية؟

المدير الفني هو من يملك السيطرة على الفريق وأسلوب اللعب في المباريات.

ما الذي يحتاجه الزمالك للحفاظ على لقب الدوري؟

الزمالك مر بعام صعب تخلله إيقاف القيد بعدما رحل بعض اللاعبين في الموسم الماضي، هناك وعد من مجلس الإدارة بدعم ومساندة فريق الكرة، وهذا أول خطوات النجاح، وهو الاستقرار الإداري ومساندة الفريق، ومن ثم يأتي العمل الفني.

بالحديث عن مرتضى.. هل دار بينكما مناقشة بعد رحيلك عن الجهاز الفني؟

أغلقت هذا الملف تمامًا، ودارت مناقشة بيني وبين المستشار مرتضى منصور، بمثابة عتاب من ابن لوالده، والأمر انتهى في وقتها دون أزمة.

لماذا رفضت العمل في قطاع الناشئين في ذلك الوقت؟

قبل أي شيء، مدحت عبد الهادي وأي اسم منتمي للزمالك، حصل على نجوميته وصنع اسمه بفضل النادي، لم يكن يعرفني أحد أنا أو غيري دون اسم وقيمة الأبيض.

أنا تحت أمر الزمالك في أي وقت وبأي منصب، لكني فضلت في الوقت الحالي الابتعاد عن العمل داخل القلعة البيضاء.

هل تلقيت عرضًا للانضمام للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي؟

لم أتلق اتصالات من مسئولي اتحاد الكرة في هذا الشأن، لكن بعض الأحاديث أفادت بتواجد اسمي ضمن قائمة المرشحين ولا أعلم صحتها. بشكل عام أتمنى التوفيق لأولمبي الفراعنة والمنتخب الأول خلال الفترة المقبلة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads