ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على أدعية ليلة القدر

الثلاثاء 26-04 - 02:41 م
نيوز 24
ليلة القدر هي واحدة من الليالي الفردية وتكون في العشر الأواخر في شهر رمضان، علينا أن نحرص عليها وأرشدنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لتحري ليلة القدر.

وأوصى النبي صلوات الله عليه زوجته السيدة عائشة بالإكثار من دعاء "اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فأعفوا عنا" في ليلة القدر وذلك طمعا في جنات النعيم حيث يعد قيام تلك الليلة بمثابة قيام 1000 شهر وفقا للقرآن الكريم وورد عن الصحابة والتابعين الإعتكاف في العشر الأواخر من ليلة القدر والتفرغ للعبادة وكثر الدعاء.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز أدعية ليلة القدر:

"اقضِ حاجتنا ولو لا نعرف كيف ندعو بها، واقبَل توبتنا، وارضَ عنّا، ولا تُعيدنا خائبين".

"ربي لا تجعل للحزن مكاناً في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يومًا فأوسعها برحمتك".

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

"أستغفرك يا الله عن كل ذنب مُنعت بسببه توفيقك، أستغفرك يا الله عن كل لحظة نسيت وغفلت فيها أن أذكرك، أستغفرك يا الله عن كل شيء يبعدني عنك".

"اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك.. يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم.. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني.. اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك."

اللهم قدر لي الخير ثم ارضني به , اللهم نسألك النصيب الجميل من كل شىء.

"اللهمَّ ليس لنا من الأمر إلاَّ ما قضيت، ولا من الخيِّر إلا ما أعطيت؛ فاجعل يارب لنا في كل وقت حظًا من عبادتك، ونصيبًا من شكرك، واجعلنا دائمًا في معيتك".

"اللهمَّ إنك ترى ما لا نرى، وتعلم ما لا نعلم؛ فاكفنا شر ما في الغيب، واحفظنا بحفظك، واسترنا بسترك، وارحمنا برحمتك، واشملنا بعفوك يا حيّ يا قيوم".

"اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ربِّي لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدَعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوتي بل إلى حَولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، ربِّي اشرح لي صدري ويَسِّر لي أمري واحلُل عقدة من لساني يفقهوا قولي، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟