عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محلل سياسي يحذر من مجاعة بسبب الحرب الباردة بين روسيا والغرب

نيوز 24

قال ألكسي بيلكو المحلل السياسي، إن معركة العقوبات بين الغرب وروسيا ليست متكافئة لأن الغرب لعب كل أوراقة بالعكس من روسيا التي لم تفعل ذلك، لافتا إلى أن العقوبات المفروضة على أوروبا لم تبدأ مثل إمدادات الغاز.

وأضاف خلال برنامج "من موسكو" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت، أن العقوبات التي يمكن أن تفرضها روسيا على الدول غير الصديقة كما قال فلاديمير بوتين تتضمن المعادن وغلق سلسلة الغاز إلى أوروبا، منوها بأن أفضل خطوة يمكن أن تتخذها روسيا هي نقل التجارة بالغاز والفحم والنفط من خلال الروبل، معقبا: "خطوة هامة يمكن أن تسهل الوضع في الاقتصاد الروسي".

وأوضح أن الغرب فرض عقوبات عديدة وقوية على روسيا، ولكن ما هو مهم أن الغرب لعب كل أوراقة وروسيا تنتظر، متوقعا أن تفرض روسيا عقوبات أقوى على الغرب خلال الفترة المقبلة لأن الوقت لم يحن بعد.

وأشار إلى أن روسيا قطعت الغاز عن بولندا لأنها لم تدفع بالروبل، مؤكدا أن بولندا تسرق الغاز الروسي من خلال شراء الغاز من ألمانيا والتى هي أصلا تحصل على الغاز من روسيا، مؤكدا أن القرار الروسي قرار سياسي.

ولفت إلى أن لعبة العقوبات ستضر الغرب وروسيا والعالم أجمع، فالحرب الباردة لا يتعلق أمرها بالنفط والغاز ولكن الغذاء لأن روسيا وأوكرانيا تلعبان دورا مهما في سوق الغذاء في العالم وهناك خطر من مجاعة.