ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تفاصيل إيقاف نيجيريا حركة الطيران بسبب ارتفاع أسعار الوقود

الأحد 08-05 - 07:17 م
نيوز 24
خالد الشربيني
كشف يسري عبد الوهاب العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، تفاصيل إيقاف نيجيريا حركة الطيران بسبب ارتفاع أسعار الوقود، مؤكدًا أن شركات الطيران الخاصة في نيجيريا محتجة على زيادة أسعار الوقود.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الرحلات الداخلية تكلف المسافر النيجيري 270 يورو؛ وهو الأمر الذي سيجعل المسافر يبحث عن بديل «وده نوع من أنواع الاحتجاج».

وتابع أن نيجيريا من كبار الدول المنتجة للبترول، لافتًا إلى أن بعض الشركات الحكومية لا تشغلها زيادة أسعار الوقود؛ وهو عكس ما يجري مع الشركات الخاصة «في مصر عندنا 14 شركة شغالة منهم 7 أو 8»، موضحًا أن الوقود ارتفع حوالي 4 أضعاف خلال فترة وجيزة في نيجيريا.

وأوضح أن هناك أنظمة في شركات الطيران الكبيرة «يتم وضع نسبة المساهمة للوقود على سعر التذكرة»، لافتًا إلى أن الشركات التي لا تملك سيستم ترفع قيمة التذكرة يدويًا «وأول القفزات تراوحت من 18 حتى 22 دولار».

وأكد أن ارتفاع أسعار الوقود يؤثر على أسعار قطع الغيار أيضًا «ويخضع الأمر في النهاية للعرض والطلب؛ وهو الأمر الذي يساهم أيضًا في زيادة تكاليف النقل البري والبحري».

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟