ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

900 اسم منتظر خروجهم.. خطة عمل لجنة العفو الرئاسي.. أولوية للحالات الإنسانية.. وهذا الأمر "خط أحمر"

الإثنين 09-05 - 12:45 م
نيوز 24

كشف عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسي عن خطة العمل التي يعملون بها خلال الفترة الحالية من أجل إخراج أكبر عدد من السجناء على مدار الأيام المقبلة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية 26 أبريل الماضي، إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، وتوسيع قاعدة عمل اللجنة، بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني

تلقي طلبات المواطنين
قال كمال أبو عطية عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه يتم العمل ليل و نهاراً من أجل تلقي طلبات المواطنين لإعداد قوائم العفو الرئاسي.



وأضاف كمال أبو عطية، في تصريحات تليفزيونية: "نحن ندافع عن كل من لم تلوث يده بدماء،أو فساداً أو إرهاب....و هم كثار وهم الأغلبية العظمى".


قائمة من 900 اسم
ومن جانبه، قال كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه يتم إستقبال طلبات العفو حالياً من عدة جهات مثل لجنتي حقوق الانسان بمجلس النواب والشيوخ والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب، وهذا عبر استمارة العفو الرئاسي المطروحة عبر مؤتمر الشباب.


وأوضح "السقا"، في تصريحات تليفزيونية، أن عدد الطلبات التي قدمت حتى الآن بلغت عدة مئات، بالاضافة لقائمة جاري العمل عليها حالياً مكونة من 900 اسم وسيتم إرسالها للرئيس قريباً لاقرارهاً في أقرب وقت.


أولوية للحالات الإنسانية
وقال المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إن دور اللجنة يقتصر على يقتصر على إعادة دراسة الملفات مرة أخرى عن طريق طلبات العفو التي تقدم إلينا، ولدينا توجيه بإعطاء الأولوية للحالات الإنسانية.

وأضاف طارق العوضي في تصريحات تليفزيونية: "الخط الأحمر لدينا هو أي احد قام بأعمال تخريب أو عنف أو قتل ليس له عفو، ودون ذلك من قضايا الرأي يتم النظر بها، وترسل إلى رئيس الجمهورية لإعطاء الأوامر بها".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads