ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لـ"الحكاية".. فرح الديباني: غناء الأوبرا فيه فلوس كويسة.. وشادية مثلي الأعلى

الإثنين 09-05 - 01:12 م
نيوز 24
حلت الفنانة فرح الدبياني ضيفة على الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه الحكاية المذاع عبر شاشة قناة Mbc مصر الفضائية.

وكشفت مغنية الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني كواليس لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد غنائها في حفل تنصيبه الشهر الماضي في العاصمة الفرنسية باريس.

وتابعت: بعد غنائي بربع ساعة كان ماكرون متوجها ليستقل السيارة مع زوجته، وطلب أن يقابلني وقال لي شكرا لأنك تكرمت بالحضور، وكان سعيدا ومتأثرا بفوزه للمرة الثانية بمنصب الرئاسة، وهو ما لم يحدث في فرنسا منذ 20 عاما.



وردا على سؤال من المطربون العرب الذين خطفوا أذنك في الصغر؟ قالت : أنا تربيت على فيروز وأحبها جدا، وعاشقة لشادية لأنها فنانة متكاملة، وأحب صوت أسمهان، التي لم تعش وقتا كافيا لتكبر مكانتها أكثر.

وردا على سؤال أين ترين نفسك بعد 5 سنوات؟ وكيف تصفين تجربتك في المنافسة في الأوبرا الفرنسية؟ قالت : أتمنى أن أقدم دور الملكة المصرية أمنيرس في أوبرا عايدة، وأعتقد أنني بعد 5 سنوات سأكون مستعدة لهذا الدور.

وأضافت : أوبرا باريس عريقة ومن أهم الأوبرات في العالم، وتضم صفوة المغنين وفرق الأوركسترا والباليه والكورال، والجمهور من كل أنحاء العالم يرغب في حضور عروضها، ولذلك دخولي أوبرا باريس جاء بعد منافسة قوية جدا.

كما كشفت مطربة الأوبرا المصرية العالمية عن رأيها في فكرة تقديم ألبوم غنائي: كثير من الناس طرحوا علي هذا السؤال عن تقديم ألبوم أو شريط غنائي لكن شيطان الألبوم لم يراودني، فأنا أحب الأوبرا وأشعر بنفسي في هذا النوع من الغناء مع حبي لأنواع أخرى من الموسيقى.

وأضافت : لا أمانع في تقديم "دويتو" يمزج بين أكثر من نوع، ولي تجارب سابقة مع موسيقى "البوب" كانت موفقة أحيانا، والموسيقى الشعبية مثل الفلكلور فن حقيقي.

وردا على سؤال هل تتطلب مهنة غناء الأوبرا حرية أكثر بحيث تؤثر على الزواج؟ قالت : مغني الأوبرا مثل أي مطرب يسافر لإحياء حفلات غنائية، والفارق بينهما أن بعض أدوار الأوبرا مثل العمل في مسرحية وتتطلب بروفات لشهر أو شهرين.

وردا على سؤال "غناء الأوبرا بيكسب فلوس؟" : أجابت : أتعرض لهذا السؤال كثيرا، ومغني الأوبرا في أوروبا أو أمريكا يعيش بشكل جيد جدا من عمله في الأوبرا.



تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads