ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الدولار هيتظبط وعودة المستثمرين.. تفاصيل قرار الرئيس السيسي

الثلاثاء 10-05 - 07:20 م
محمد المصري محمد المصري
خالد الشربيني
قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد المطبقة مؤخرًا نقطة إيجابية نشكر عليها الرئيس السيسي والحكومة؛ لأن موقف الصناعة كان في غاية الصعوية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن 80% من المصانع تعمل بمستندات التحصيل، مؤكدًا أنه لو هناك ألفين مصنع محتاجين فتح اعتمادات؛ يتطلب ذلك توفير البنك المركزي الاعتمادات فورًا.

وتابع أنه حصل نوع من التوقف من الائتمان دجاخل السوق؛ وهو ما أثر على الإنتاج «وما تم عرضه على الرئيس، والقيادة السياسية كانت واعية باتخاذ هذا القرار»، لافتًا إلى ضرورة وجود خامات لتزويد فاتورة التصدير لتصل إلى 100 مليار دولار خلال 3 سنوات كما وجه الرئيس السيسي.

وأوضح أن سعر الدولار «هيظبط نفسه بسبب العودة لاستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد التي تم تطبيقها مؤخرًا»، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستعيد الأمل لعودة المستثمرين في السوق المصري؛ بعدما واجهوا صعوبات في تطبيق إجراءات الاستيراد.

وأكد أن هذه الخطوة مردودها إيجابي، موجهًا الشكر للرئيس السيسي «لأن الشركات العالمية التي كانت تعمل في مصر كان ينطبق عليها هذا القرار».

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟