ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير خارجية إيطاليا يشارك بالاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع والناتو

الخميس 12-05 - 04:40 م
نيوز 24
أعلنت إيطاليا أن وزير الخارجية، لويجى دى مايو، سيتواجد فى ألمانيا اعتبارًا من اليوم الخميس، للمشاركة في اجتماعات مجموعة السبع وحلف شمال الاطلسى "الناتو" الوزارية.



وحسب المذكرة الصادرة عن وزارة الخارجية اليوم سيناقش رؤساء دبلوماسية مجموعة السبع، الذين سيجتمعون في الفترة من 12 إلى 14 مايو في (شليسفيج – هولشتاين)، "الحرب في أوكرانيا وتداعياتها الإقليمية والعالمية، وأزمة المناخ وتأثيرها على الأمن، وقدرة الديمقراطيات على الصمود، إضافة إلى "الصين ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وأفريقيا".



وسوف يفتتح دى مايو النقاش لتبادل الآراء بشأن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



كما ستشهد العاصمة برلين اجتماعا غير رسمي لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في يومي 14 و 15 مايو لمناقشة تأثير الوضع في أوكرانيا على الأمن الأوروبي الأطلسي والتحضير لقمة الحلف المقبلة في مدريد.



وكان وزير الخارجية الإيطالى دعا الاتحاد الأوروبى إلى الإجماع على المطالبة بوضع سقف لسعر الغاز، وقال: "كنا على وشك الاحتفال مع جميع المشاركين بميثاق التصدير، بتسجيل الرقم القياسى البالغ 517 مليار يورو من الصادرات فى يناير، عندما اندلعت الأزمة الروسية الأوكرانية غير المبررة، بكل ما تحمله من مآسٍ رهيبة الآثار".



وتابع الوزير: "كان علينا التحرك بسرعة والتخطيط مع رئيس الوزراء ماريو دراجي لسلسلة من المهام الخاطفة لضمان بدائل للوقود الأحفوري الروسي، وبالتالي نكون قادرين على تنويع مصادر الإمدادات وإنشاء وحدة للأزمات، بالتنسيق مع فريق العمل الذي شكلته وزارة التنمية الاقتصادية لأجل القضايا الداخلية، والمكرس للشركات التي تعرضت صادراتها لأكبر قدر من الضرر من الأزمة الروسية الأوكرانية".



وذكر وزير الخارجية أن "جميع الإجراءات عجلت لتقديم المساعدة للشركات المختصة بالمنتجات ذات الاستخدام المزدوج وفتحت قناة اتصال دائمة مع الأشخاص الخاضعين للعقوبات أو العقوبات المضادة من جميع الأطراف، وقامت بسرعة بتحويل حصة كافية من الموارد المخصصة للتدويل، لتنفيذ أشكال الدعم وإعادة رسملة الشركات الأكثر تعرضًا للقيود فى الطلبات أو فى الأنشطة، بسبب النزاع".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟