ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الأوقاف ورئيس الإذاعات الإسلامية ومفتي الجمهورية بافتتاح الدورة العلمية الدولية

السبت 14-05 - 01:40 م
نيوز 24
أمنية بدر
بحضور معالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية تم افتتاح الدورة العلمية الدولية لاتحاد الإذاعات الإسلامية باكاديمية تدريب الائمة

وتعقد الدورة بمشاركة نخبة ممتازة من رؤساء ووكلاء ومديري الإذاعات الإسلامية وكبار المسئولين و المذيعين بها بإجمالي (25) مشاركًا من واحد وعشرين دولة ولمدة عشرة أيام.

واكد الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية في كلمته علي الترحيب بقيادات و ضيوف مصر الاعزاء ،في ارض الكنانة ، مصر الطيبة بلد الازهر المنير والمستنير ...

واشار الليثي بصفتي رئيسا لاتحاد الإذاعات الإسلامية ، هذه المنظمة الجامعة التي تضم في عضويتها ٥٦ دولة إسلامية ، اكبر اتحاد اعلامي في العالم الإسلامي..التي تتطلع الي تنظيم و توحيد القوي الإعلامية الإسلامية ، رامية الي نشر قيم ديننا السمح من خلال منظومة مؤثرة و فاعلة .

وتابع الليثي من خلال عملي الإعلامي اكاديميا و عمليا ، استطيع ان اؤكد علي حقيقة واحدة .. الا و هي " قوة الاعلام اللامحدود في بناء الأمة و التأثير في المجتمع "

و في ظل ما نشهد و نعاصر من اليات إعلامية مستحدثة ، لاتزال الوسائط المسموعة و المرئية ، من أبرز وسائل الاعلام الجماهيري انتشارًا ، و اكثرها قدرة علي التأثير، علي الرغم من المنافسة الشديدة و المنقطعة النظير التي تواجهها مع ظهور الوسائط الإعلامية الأخرى المستحدثة ، و التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة مع تعاظم دور الشبكة العنكبوتية و ما تبعها من اثار أصبحت واضحة جلية للجميع .

وتابع الليثي من هناك كانت الرؤية الموحدة والمؤكدة و هي: تنمية و تحديث الآليات الإعلامية كي تبقي قادرة علي المواكبة ، التأثير و الاستمرار في مواجهة غزو الآليات الأخرى ..
و لما كان من اهداف الاتحاد الحفاظ علي الهوية الإسلامية و نشر قيم ديننا الحنيف ، تلك المأرب الذي نرنو اليه من خلال التواصل الفعال بين الإذاعات الإسلامية .. فنحن نسعي دائمآ الي اتاحة التبادل البرامجي و التنسيق فيما بينهم ، إضافة الي توفير الدعم اللوجيستي و التقني المحرك لهذا التكامل ..

واوضح الليثي انه لاتزال جهودنا متكاتفة و فاعلة في هذا الاتجاه ، لكننا لم نغفل ابدا عن الركن الاجل الارسخ في هذا المضمار ؛ الا و هو الانسان … تسليحه ، تعزيز قدراته و بناءها ، مما يكلل تلك الجهود بالمردود الإيجابي الموثر.. و لا اخفي سرا هنا الي اننا وجدنا كل الايادي ممدودة متكاتفة و معاونة لنا .

واضاف خلال السنوات الماضية ، اضطلعنا بالقيام بالعديد من الدورات التدريبية لمديرى إذاعات القرآن الكريم، وأيضا دورات تدريبية في مجالات أخرى تعني بفنون التليفزيون وعلوم الاعلام ، حيث تم عقد اتفاقيات مع وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر على تقديم دورات تدريبية لمقدمى البرامج ، سواء مسموعه او مرئية ،في وسائل الاعلام العربية والإسلامية داخل مصر، لصقل امكاناتهم علميا و عمليا و تعزيز قدراتهم المهنية باحدث وسائل التدريب و الأساليب العلمية ، مقدمة لهم من خلال صفوة من الكوادر الاكاديمية المهنية المتميزة .

ولتاتي هذه الدورة حلقة في سلسلة الدورات التي بدأنا في تنفيذها ، ولقد تم الاعداد لهذه الدورة بعناية فائقة ، حيث حرصنا في برنامجها علي شمولية موضوعاتها و حداثة محاضراتها ، املين ان تكون إضافة مهنية للسادة الحضور..

واختتم الليثي كلمته بتوجيه الشكر لكل فريق العمل الذي كان حريصا كل الحرص علي اخراج هذه الدورة في صورتها الحالية .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟