ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من الانتشار للأعراض.. الفروق الكاملة بين مرض جدري القرود وكورونا.. مختصون يكشفون مفاجآت مذهلة

الثلاثاء 24-05 - 12:37 م
نيوز 24

على مدار الساعات الماضية، كشف عدد من المختصين عن الفروق بين مرض جدري القرود الذي انتشر في مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة وفيروس كورونا التاجي المستجد.


جدري القرود غير مشابه لكورونا
ووضعت وزارة الصحة والسكان المصرية مقارنة بين المرض وبين فيروس كورونا، من حيث طبيعتهما، فأوضحت أن جدري القود غير مشابه لطبيعة فيروس كورونا، فالأخير كان غير معروف تماما عند ظهوره لأول مرة.


طرق انتشار جدري القرود وكورونا
وتابعت أن فيروس كورونا سريع الانتشار، ويمكن للهواء أن ينقله، فإن جدري القرود لا ينتشر بسهولة، ولا ينتقل عبر الهواء لمسافات طويلة، لكن بمخالطة المصابين لفترات طويلة، وهو الأمر الذي يحول دون تحوله لجائحة، على عكس فيروس كورونا.


أعراض جدري القرود
ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مرض جدري القرود فيروس قديم ومعروف منذ القرن الماضي، ومع قلة حالات الإصابة وانعدامها، تم تجاهل الاهتمام بالتطعيمات الخاصة بهذا الفيروس.


وأضاف "تاج الدين"، في تصريحات تليفزيونية، أن جدري القرود أعراضه مثل الفيروسات الأخرى وهي ارتفاع في الحرارة وتكسير في الجسم، مضاف لها تضخم الغدد الليمفاوية وقشور في الجلد وتنتقل إلى باقي أجزاء الجسم.


وتابع مستشار الرئيس أن أهم شيء عزل المريض بجدري القرود لمدة 21 يوما على الأقل، موضحا أن جدري القرود غير موجود في مصر حتى الآن، وظروف انتشاره مختلفة في مصر. ونصح بأهمية تفادي الحيوانات البرية القادمة من أفريقيا، لمنع انتشار جدري القرود.


علامة مميزة لجدري القرود
وقالت تقارير إن أن العلامة الأكثر تمييزًا بين مصاب مرض جدري القرود، والمصاب بفيروس كورونا، هي الطفح الجلدي الذي يظهر على المصاب بالجدري الذي يسهل تمييزه بسهولة والابتعاد عنه، مما يحد من انتشار المرض.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads