ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تكريم حفصة امبركاب صاحبة مؤسسة كوما وايدي بمسرح الفلكي في الجامعة الأمريكية

الإثنين 06-06 - 07:49 م
نيوز 24
أحمد هاشم
كُرمت حفصة امبركاب صاحبة مؤسسة كوما وايدي ،خلال حاضنة اعمال للفنون الادائية تابعة لبرنامج تنمية وتطوير وجيمناي افريكا الحاضنة، وذلك في الحفل الختامي بحضور المهندس عدلي توما رئيس مجلس اداره جيمناي افريقيا وممثل من البنك الأفريقي للتنمية، ودكتوره جيهان إبراهيم السكري، وأيضا أكاديمية البحث العلمي أ. شيماء هلال.

وتهدف حاضنة الفنون الأدائية إلى تقديم الدعم للشركات والفرق المستقلة التي تعمل في مجال الفنون الأدائية المختلفة وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة لتحقيق استدامة مالية وخلق فرص عمل، عن طريق تأهيل الشركات الناشئة والفرق المستقلة الملتحقة بالبرنامج للانضمام إلى سوق العمل بشكل احترافي بداية من المراحل الأولية مرورا بمرحلة النمو والتطور وصولا إلى نموذج الأعمال الأمثل الذي يلائم المجالات الفنية المتنوعة وذلك عن طريق إتاحة فرصة للتدريب والتمويل على مدى الست شهور الماضية تم خلالها تحقيق دعم لـ 30 شركة ناشئة، 15 منها تحولت من القطاع غير رسمي للقطاع الرسمي.

ويأتى حفل ختام "حاضنة الفنون الأدائية " كخطوة ختامية لبرنامج تدريبي على مدار ستة أشهر تم تصميمه خصيصا لتأهيل وتدريب مجموع 60 شركة في مجالات الفنون الأدائية وصناعة السينما والترفيه (فرق مسرحية – فرق موسيقية – فرق للرقص المعاصر- مهرجانات للأفلام... إلخ) لتطوير أفكارهم وشركاتهم بشكل عملي وفني. وقد تأهلت منهم 30 شركة إلى المرحلة الأخيرة بناءا على تقديم مشاريع وأفكار إبداعية مبتكرة للجنة تحكيم متخصصة قامت بتقييمهم بعناية واختارت 17 شركة للحصول على دعم مالي من جهات الدعم المشاركة في البرنامج إلى جانب التدريبات المتخصصة من بينهم مؤسسة كوما وايدي، وقد خاطبت التدريبات كافة جوانب المشاريع بداية من التدريبات الفنية والتمثيل وكتابة السيناريو الإخراج والانتاج مرورا بإدارة الأعمال وطرق الحصول على منح وكيفية التسويق لنماذج الأعمال والمشروعات لتحقيق عائد مادي مستدام.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟