ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انتخاب كسابا كوروشي رئيسًا للدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

الأربعاء 08-06 - 07:40 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الهنجاري كسابا كوروشي، بالتزكية، لرئاسة دورتها السابعة والسبعين خلال حفل رسمي في نيويورك أمس الثلاثاء.

وعمل "كوروشي" كدبلوماسي لبلاده على مدى حوالي 40 عامًا، وخدم خلالها في ليبيا والإمارات وإسرائيل واليونان ونيويورك كممثل دائم لهنجاريا، ويشغل حالياً منصب مدير الاستدامة البيئية في مكتب الرئيس الهنغاري، وسيترأس الهيئة الأممية بدءا من سبتمبر المقبل.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة، قال الرئيس المنتخب إن العالم يواجه أزمات متعددة ومترابطة من غذاء وطاقة وديون، بينما يبدو أن أزمات المياه ستصبح هي بدورها التهديدات الوشيكة القادمة. كما سلط الضوء على التحديات المشؤومة التي تواجه البلدان، بما في ذلك، حالة الطوارئ المناخية وفقدان التنوع البيولوجي والاحتياجات الإنسانية والحماية العاجلة.

وتضم الجمعية العامة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة، وقد تعهد كسابا كوروشي بجعل الحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلوم شعارًا لدورة الجمعية العامة السابعة والسبعين.

وحذر من أن هذه الأزمات والتحديات، إلى جانب الحرب في أوكرانيا والنزاعات المسلحة الأخرى، تخلق عاصفة متكاملة وعدم استقرار غير مسبوق في السنوات القادمة.

وقال أمام الجمعية العامة، "من خلال انتخابكم لي، أعدتم التأكيد أن المخاطر الجيوسياسية وتلك الناجمة عن الأسلوب غير المستدام لتنميتنا، قد بدأت في الاندماج وتعزيز بعضها البعض".

وأضاف: "لذلك يجب أن نبحث عن حلول متكاملة للتحديات النظامية. ليس هناك طريق للعودة إلى الوضع الطبيعي القديم. السبيل الوحيد للخروج من مأزقنا الحالي هو من خلال استمرار الإصلاحات وتحول هذه المنظمة وتعزيز تعاوننا. يجب أن نفعل ما هو أفضل بكثير في الوفاء بالأهداف والالتزامات والتعهدات المتفق عليها بشكل مشترك".

وشدد كسابا كوروشي على أن الجمعية العامة يجب أن تعمل بطريقة موجهة ومؤثرة مضيفًا أن المجتمعات في جميع أنحاء العالم يجب أن تشعر بأهمية إجراءات الجمعية، كما أن المساهمين في الأمم المتحدة البالغ عددهم ثمانية مليارات (أي سكان العالم) في جميع أنحاء العالم بحاجة أيضاً إلى فهم نتائج قراراتنا".

وتابع: "العالم الخارجي يعتمد علينا وهو محق في ذلك".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟