ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"حواديت يهود مصر" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بختام مهرجان Tres Court بالجامعة البريطانية

الإثنين 13-06 - 06:18 م
آن كمال آن كمال
أمنية بدر
نال فيلم "حواديت يهود مصر" جائزة افضل فيلم وثائقي، خلال حفل ختام مهرجان Tres Court السينمائي الدولي باسم الراحل سمير صبري ،الذي اقيم في الجامعة البريطانية بالقاهرة.

وتسلمت الجائزة آن كمال كاتبة سيناريو فيلم "حواديت يهود مصر" لمسابقة "VS film" المقامة على هامش الدورة 23 لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا تحت أسم المخرج الراحل سمير سيف، والتي تسلم جوائزها بختام مهرجان " Tres Court" السينمائي الدولي بالجامعة البريطانية وبحضور كلا من الفنانة بسمة والفنانة بشرى والفنان احمد مجدي والفنانة ميرنا وليد.

يتناول "حواديت يهود مصر" لمحات سريعة عن المجتمع اليهودي المصري وما تركوه من أرث يعكس تقبل الاخر في مصر، ويوضح بعض معالم التراث اليهودي المصري، بمشاركة الراحل آلبير اريه ، وعم سيد القاطن بحارة اليهود، وماجدة هارون رئيسة الطائفة اليهودية بمصر، والفيلم من تصوير وسيناريو آن كمال، وأداء صوتى شريف ريحان، ومونتاج وإخراج أحمد هاشم.

يذكر أن آن كمال حصلت على جائزة أفضل سيناريو لفيلم "حواديت يهود مصر" وافضل فيلم بإختيار الجمهور بمهرجان "ايكون ميديا" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل ايضا على المركز الثالث للأفلام الوثائقية بملتقى "سينماتيكس" بمركز سينما الحضارة في دار الأوبرا المصرية وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟