ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مساعد مورينيو السابق البرتغالي ريكاردو فروموزينيو: محمد صلاح نجم متكامل.. وإبراهيموفيتش أفضل لاعب دربته

السبت 18-06 - 12:55 م
نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوار مع البرتغالي ريكاردو فروموزينيو تحدث فيه عن تجربته كمساعد لمواطنه جوزيه مورينيو، في مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، وعن رأيه في النجم المصري محمد صلاح، كما تحدث فروموزينيو عن المدربين البرتغاليين العاملين في في مصر، ومجموعة منتخب بلاده في مونديال 2022.

وإليكم نص الحوار..

- ما رأيك في المدربين البرتغاليين المتواجدين بالدوري المصري حاليًا؟

هم مدربون كبار ولديهم تاريخ مميز.. فييرا وفيريرا لديهم خبرات كبيرة في عالم التدريب، هم يعرفون كل شيء عن كرة القدم.. أما ألميدا فهو مدرب رائع ولديه فكر مميز.. أتمنى لهم النجاح جميعا، فهم من أفضل أصدقائي.

- ماذا عن عملك مع مورينيو؟

مورينيو صديق منذ سنوات الشباب، وهذا سر نجاح علاقتنا معا على المستوى الشخصي، ومنذ أسبوع كان يقضي معنا الإجازة.

على المستوى العملي هو "الأستاذ الكبير" بالنسبة لي، حيث تعلمت منه الكثير والكثير.. أنا راجل محظوظ بالعمل معه، خاصة بعد النجاح الذي حققته في مانشستر يونايتد والتتويج بالبطولات، وأيضا تجربة توتنهام.



- هل كان على خلاف مع بوجبا؟

لم يكن هناك خلاف بينهما على المستوى الشخصي، لكن الإعلام هو من افتعل ذلك.. على العكس تماما، علاقة مورينيو جيدة مع جميع اللاعبين الذين دربهم.. بوجبا أيضا لاعب مميز للغاية، وكان يحب مورينيو.

- ما رأيك فيما يقدمه محمد صلاح؟

صلاح أحد أفضل 3 لاعبين في العالم، فهو لاعب متكامل لديه كل شيء: السرعة، التسديد، التحكم في الكرة.. ويقدم مستوى مميزا منذ بداية رحلته في أوروبا، وحتى الآن مع ليفربول، وقد رأيت ذلك عن قرب خلال المواجهات التي جمعت بيننا.

- وماذا عن سون الذي دربته في توتنهام؟

سون لاعب رائع للغاية، فهو يتدرب بشكل مميز ويؤدي في المباريات، بالإضافة إلى كونه شخصا وصديقا محبوبا.

- من أفضل لاعب دربته؟

هناك الكثيرون، لكن معايير الاختيار قد تختلف من لاعب لآخر، سواء فيما يتعلق بأدائه في الملعب أو شخصيته.. وقد يتوفر العاملان في لاعب واحد، وهو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي دربته في مانشستر يونايتد، فهو لاعب رائع.

- أخيرًا، كيف ترى مجموعة البرتغال في المونديال، وهل يستطيع رونالدو التتويج باللقب؟

هي مجموعة قوية، تضم مدارس مختلفة في كرة القدم: غانا عن القارة الإفريقية، وكوريا الجنوبية من آسيا، وأوروجواي من أمريكا الجنوبية، لكن لدينا حظوظًا في تخطي الدور الأول.

أما كريستيانو رونالدو فهو لاعب رائع، ويظهر مع المنتخب بشكل مميز، وأتمنى أن يحقق اللقب العالمي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads