ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محافظ الفيوم يلتقي ممثلي مؤسسة "حراس قرية تونس" في أول لقاء بعد إشهارها

الأحد 19-06 - 03:59 م
نيوز 24
الفيوم - حمادة جعفر
استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعضاء مجلس إدارة مؤسسة "حراس قرية تونس"، في أول لقاء للمؤسسة بعد إشهارها بشكل رسمي، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتغلب على كافة التحديات التي تواجه قرية تونس السياحية، والارتقاء بالقرية والحفاظ على هويتها البيئية المتفردة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ والمتحدث الرسمي، والأستاذ على نبوي نائب رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق لشئون القري، والأستاذ إبراهيم عبلة مدير المؤسسة، والاستاذ أحمد المفتي نائب مدير المؤسسة، والاستاذ سيد عبدالستار أمين الصندوق.

خلال اللقاء ناقش محافظ الفيوم مع مجلس إدارة مؤسسة حراس قرية تونس، آليات تطوير قرية تونس والارتقاء بكافة الخدمات بها، ودور المؤسسة في المشاركة الايجابية في كافة الأنشطة التنموية والخدمية التي تعود بالنفع والفائدة على أهالي القرية والزائرين، وكذلك تنفيذ مبادرات جمع القمامة والنهوض بمنظومة النظافة وإدارة المخلفات ومعالجة النفايات الصلبة وغيرها من الأنشطة.

كما تم منناقشة دور المؤسسة في التغلب على التحديات التي تواجه القرية، خاصة التحديات البيئية بكافة أنواعها، والعمل على دعم وتطوير القرية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة، فضلاً عن تنظيم ورش عمل توعوية وتثقيفية لأهالي القرية، لتوعيتهم بضرورة المشاركة الفعالة في تنمية القرية والحفاظ على سماتها البيئية والتراثية المتفردة.

وأشار محافظ الفيوم، خلال اللقاء، إلى أهمية التعاون البناء والمثمر بين المحافظة ومختلف منظمات المجتمع المدني، بما يعود بالنفع على المواطنين في إطار من القانون، معرباً عن ترحيبه بالتعاون مع مؤسسة "حراس قرية تونس" في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التنموية والخدمية بالقرية.

وأكد المحافظ على أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في استكمال جهود الحكومة سعياً لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة التي ينشدها الجمع، لافتاً إلي حرص المحافظة علي تذليل كافة العقبات التي تواجه عمل المؤسسة لقيامها بدورها الخدمي على الوجه الأكمل.

ووجه محافظ الفيوم، بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لوضع آليات عمل محددة للارتقاء بالقرية، وحصر الأنشطة التي تسبب تلوث سمعي للتعامل معها والحد منها، كما وجه بالتنسيق بين جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، ومسئولي البيئة بالمحافظة، ومؤسسة حراس قرية تونس، ومسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، لإعداد الدراسات الفنية المتعلقة بالتخلص الآمن من النفايات، وإدارة منظومة المخلفات بشكل منظم وفعال.

فيما قدم أعضاء مجلس إدارة مؤسسة حراس قرية تونس، الشكر والتقدير لمحافظ الفيوم، مؤكدين حرصهم على عقد اللقاء الأول للموسسة مع المحافظ لجهوده البناءة في دعم القرية وتسخير كافة امكانيات المحافظة للنهوض والارتقاء بها، فضلاً عن تشجيعه لهم لإنشاء هذه المؤسسة التي تم إشهارها تحت رقم 59 لسنة 2022.

وأضاف أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، أنهم بادروا بعقد هذا اللقاء لمعرفة الخطط التنموية الخاصة بالقرية، ومعرفة الدور الذي يمكن للمؤسسة أن تقوم به، إيماناً منهم بأهمية المشاركة المجتمعية في دعم وتطوير القرية، لتكون قرية تونس نموذج للتعاون بين المجتمع المدني والحكومة، يتم تعميمه بباقي قري المحافظة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات الخاصة بمهرجان قرية تونس للخزف والفخار وضرورة خروج المهرجان بشكل لائق، وذلك بعد توقف دام لعدة سنوات بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟