ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لغز الفتى الأسمر.. شيكابالا "شكل تاني أمام الأهلي".. لم يسجل إلا في القلعة الحمراء طيلة 10 شهور

الإثنين 20-06 - 02:15 م
نيوز 24

خطف محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، الأضواء خلال مشاركته في مباراة قمة الدوري المصري ضد الأهلي، مساء الأحد.

وتعادل الأهلي مع ضيفه الزمالك بنتيجة 2-2، في مباراة مؤجلة من الجولة 20 للدوري المصري، في قمة تحمل رقم 124 في تاريخ مواجهات العملاقين بالدوري المحلي.

وتقدم الأهلي باللقاء بفضل هدف المهاجم محمد شريف في الدقيقة 12، قبل أن "يقلب" قائد الزالك شيكابالا اللقاء بدخوله بين الشوطين، ويصنع هدفا لأشرف بن شرق ويسجل آخر في الدقيقتين 68 و76.

وعادل الأهلي النتيجة بهدف صلاح محسن في الدقيق 80، ليحافظ الزمالك على موقعه في الصدارة التي يحتلها برصيد 45 نقطة من 21 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 18 مباراة.

وشارك شيكابالا بديلا مع بداية الشوط الثاني لمباراة الأهلي والزمالك، وأسهم في تقدم فريقه (2-1) عبر صناعة هدف وتسجيل الثاني قبل أن يتعادل الأحمر 2-2، خلال المباراة المؤجلة من الجولة الـ20 للدوري المصري.

وقالت تقارير: "بات شيكابالا يمثل لغزًا لجماهير الزمالك، فمنذ بداية الموسم الجاري لم يحدث اللاعب تأثيرًا مع الفريق سوى بتمريرة حاسمة أمام بترو أتلتيكو في دوري أبطال أفريقيا، لكنه في المقابل ساهم في هدفين في مرمى الأهلي أمس، بتسجيل هدف وصناعة آخر، فشيكابالا منذ بداية الموسم الجاري إما غائب عن الزمالك للإصابة، أو جالس على مقاعد البدلاء لوجهة نظر فنية، أو مشارك دون بصمة واضحة".

وتابعت: "لكن في مباراة الأهلي تمكن من إحداث الفارق بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني، إذ سجل وصنع وكان قريبًا من صناعة هدف آخر لإمام عاشور لولا العارضة، علما بأن الهدف الذي أحرزه قائد الفريق الأبيض أمس هو الأول له في كل البطولات منذ الهدف الذي كان أحرزه أيضا في شباك الأهلي أبريل 2021".

وقال وليد صلاح الدين، نجم الأهلي السابق: "شيكابالا أثبت أن الكرة بالكم وليست بالكيف، هناك لاعبون يشاركون لمباراة كاملة ولا تشعر بوجودهم أو أي بصمة لهم، بخلاف شيكابالا".

أما عماد متعب، مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، فأضاف "لقد غير شيكابالا المباراة بـ3 لمسات، سجل هدفا وصنع آخر، وكاد يساهم في هدف ثان لزميله إمام عاشور في الثواني الأخيرة".

ومنح محمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي شيكابالا أعلى تقييم بالدرجات بين لاعبي الفريقين بواقع (8 من 10)، قائلا: "لقد صنع الفارق بشكل كبير".

من جانبه، كشف أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي الأسبق أنه "أثناء مشاهدة اللقاء في منزلي قلت لمن حولي إن الزمالك سيقلب النتيجة إلى فوز إذا شارك شيكابالا".

وواصل: "لا أجد لاعبا من الأهلي يستحق أن يكون نجما للمباراة، أما شيكابالا البالغ من العمر 36 عاما فقد غير شكل الزمالك تماما، وأثبت أن العطاء في الملعب غير مرتبط بعامل السن".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads