عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

" خليك معانا ".. لتتعرف على معنى هذه الكلمة لباحث السويس الأسلامي

نيوز 24

لو سمحت .. لحظة من فضلك " خليك معانا " لتتعرف علي معني هذه الكلمة لباحث السويس الإسلامي الدكتور محمد المصري نائب رئيس الإتحاد العربي الأفريقي الأوروبي للشباب بجمهورية مصر العربية الذي أكد أن الكلمة ماهي الإ آداة للرأي وآداة للتعبير والثقافة .

وقال نائب رئيس الإتحاد العربى الأفريقى الأوروبى للشباب بجمهورية مصر العربية خلال إستضافتة عبر إذاعة القناة ..في البرنامج الإذاعي " خليك معانا " ضمن الفترة المفتوحة والتي تقدمة الإعلامية جيهان العاصي .. ويخرجه الإعلامي أدهم الشرقاوي .. أن الكلمة هي أيضاً التعبير الحقيقي لكشف شخصية الإنسان وكشف طباعة وأخلاقة .. كما أنها نور وشرف ومسئولية .

ووصف الباحث الإسلامي الكلمة بالأمانة الكبيرة والمسؤولية العظيمة ويترتب على التلفط بها تبعات خطيرة.. ولا يعرف ذلك إلا من أدرك قيمة الكلمة ووعي أثرها في حياة الأفراد والأمم .

موضحاً أن الكلمة قد تحيي همة وتبني أمة وعلى النقيض فقد تسقط بها قمة وتهلك بها أمة .

مشيراً من أن الأسلام قد عنى بالكلمة عناية كبيرة .. ووضع لها رقابة صارمة ويقظة واعية.. قبل التلفظ بها لتكون بناءة لا هدامة.. منضبطة لا منفرطة.. وكما جاء في قوله تعالي : {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} "ق: 18".

كما أوضح الدكتور محمد المصري .. دور الإتحاد العربى الأفريقى الأوروبى للشباب بأهمية الكلمة ودورها فى الإرتقاء بمستوى الفرد والمجتمع فى كل الندوات والمحاضرات للتوعية التي تعقد سواء في السويس أو علي مستوي محافظات الجمهورية .