ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الخارجية لـ"قناة العربية": الحوار بين مصر والسعودية دائمً ومستمر.. وهذه تفاصيل زيارة ولي العهد للقاهرة

الثلاثاء 21-06 - 03:03 م
نيوز 24
قال سامح شكري وزير الخارجية تعليقًا على زيارة ولي العهد السعودي لمصر، إن اليمن لها أولوية كبيرة بالنسبة للبلدين، لافتًا إلى أن الهدنة القائمة حاليًا تفتح المجال وهناك إسهام قدمته مصر للمبعوث الأممي في هذا الإطار لتوفير الطيران ما بين صنعاء والقاهرة لاعتبارات إنسانية .


وأضاف "شكري" خلال حواره المُذاع عبر فضائية " العربية"، أن الحوار مستمر ودائم فيما بين البلدين للدعم المتبادل وتوفير الفرص الاقتصادية الواعدة في كلًا منهما، موضحًا أنه فيما يخص الأزمة الأوكرانية الروسية الجامعة العربية ومجموعة الاتصال التي تكونت تقوم بالتشاور مع طرفي النزاع والدول المؤثرة لتقريب وجهات النظر للوصول إلى حل سياسي دبلوماسي يُجنب الآثار المترتبة على العمليات العسكرية وفي نفس الوقت يكون له تأثيره على الأزمة الاقتصادية الحالية خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي والعناصر الأخرى التي تتعلق بالأزمة .


وأوضح وزير الخارجية ماتدور حوله الزيارة ، قائلًا : تحقيق الاستقرار في المنطقة وأن يخدم هذا الاستقرار مصالح الشعبين في إطار التطوير والتنمية، حيث نجد أن ذلك واضحًا في الجهود التي تبذل في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ونتائجها، أما على المستوى الإقليمي تأتي القضية الفلسطينية في مقدمة القضايا بالإضافة إلى التطورات الخاصة بالإرهاب في ليبيا وسوريا واستمرار العمل المشترك للقضاء على الإرهاب .


وتابع أنه يوجد تنسيق قائم بين البلدين فيما يخص الإطار الإفريقي والقضايا الخاصة بتحقيق الاستقرار والأمن في إفريقيا، مشيرًا إلى أنه في هذه الآونة بالتأكيد مناقشة التطورات الخاصة بالأزمة الاقتصادية العالمية بعد جائحة كورونا وتداعياتها بالنسبة للبلدين.


واستطرد قائلًا إن كل مناسبة تجمع بين قيادتي البلدين هي مناسبة هامة للتنسيق الوثيق القائم لاستعراض أوجه التعاون الثنائية بين البلدين والعمل على مواجهة التحديات العديدة التي تواجه المنطقة العربية.

وأكد "شكري" أن هذا التوثيق له ثماره في قدرة البلدين على الإطلاع بمسئوليتهما والقيام بالإجراءات والسياسات بشكل منسق يأتي بثماره لدفع الجهود المشتركة لمواجهة التحديات والارتقاء بالعلاقة الثنائية للمستويات التي يطمح إليها شعبي البلدين .



تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads