ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

اليونيدو وهيئة الأمم المتحدة للمرأة يدعمان وتيرة التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر

الأربعاء 22-06 - 08:50 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
في إطار البرنامج المشترك - التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام "رابحة"- سوف تقوم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بتنظيم فعالية لعرض الخدمات المقدمة من المؤسسات المختلفة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

ستقوم تلك الجهات باستعراض خططها القادمة لتعزيز العمالة والعمل الحر في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا والجيزة.

وعقب هذا الحدث، تعتزم اليونيدو مواصلة دعمها للمؤسسات لربط أنشطتها وخدماتها المقررة للمرأة بشركاء التنمية والجهات المانحة، بما يكفل توسيع نطاق الوصول إلى جميع السيدات الباحثات عن عمل وصاحبات المشاريع الطموحات.

وقد قام البرنامج ببناء قدرات المؤسسات المشاركة في هذه الفعالية وذلك خلال الربع الأول من عام 2022. وقد شمل ذلك تدريب مجموعة من الموظفين من الإدارة العليا والوسطى من خمس وزارات وهيئات حكومية مختلفة وهم وزارة التنمية المحلية ووزارة التعاون الدولي ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتم تدريبهم على مختلف الموضوعات المتصلة بالتمكين الاقتصادي للمرأة.


كما أن موضوعات التدريب شملت الأساليب المتعلقة بكيفية تعزيز المؤسسات لخدماتها التي تستهدف الباحثات عن عمل ورائدات الأعمال الطموحات على مستوى المحافظات، فضلا عن تعزيز الشراكات الاستراتيجية الشاملة لزيادة أرقام العمل الحر والتوظيف في المحافظات المستهدفة في إطار البرنامج.

وتعد هذه الفعالية اختتاماً لهذا البرنامج التدريبي المكثف والتفاعلي، الذي تنفذه اليونيدو بالشراكة مع شركة Innovety L.L.L.C"انيوفتي".

ويتم تنفيذ البرنامج المشترك - التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام "رابحة"- من خلال هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبدعم من حكومة كندا، ممثلة في وزارة الشؤون الدولية.

ويتماشى هذا التدخل مع رؤية مصر 2030، وتحديدا الركيزة الاقتصادية. كما أنه يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، وتحديدا الهدف 16: السلام والعدالة والمؤسسات القوية، والهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الهدف، والهدف 5: المساواة بين الجنسين، والهدف 8: العمل اللائق والنمو الاقتصادي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟