ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

برعاية رئيس الحكومة.. إنطلاق مهرجان السويس الأول للموسيقى والغناء

السبت 25-06 - 02:25 م
نيوز 24
السويس - حسين بيومي
شهد متحف السويس القومي إنطلاق فاعليات مهرجان السويس الأول للموسيقى والغناء والتي نظمتها دار الأوبرا المصرية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة وبحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ..وقيادات السويس .

كما شارك في الإحتفالية كل من الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية والشيخ إبراهيم البرناوي القائم العام القنصل للمملكة العربية السعودية بالسويس والدكتور مصطفي الوزيري رئيس المجلس الاعلي للاثار والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة للقصور الثقافة والكاتب محمد نبيل مساعد وزير الثقافة لقطاع سيناء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالسويس والقيادات التنفيذية والمديريات والاحياء .

والقي محافظ السويس كلمة أكد فيها إن السويس تمتلك كل المقومات والإمكانيات التى تؤهلها لإستضافة هذه المهرجانات الكبري والفعاليات الكبرى من حيث الموقع و المناخ .

وقال الدكتور خالد العناني وزير الاثار والسياحة أن هذه المهرجانات هدفها زيادة الوعى السياحي والثقافى وإلقاء الضوء على المعالم الأثارية الموجودة داخل للمحافظة وتنشيط السياحة الداخلية .. لافتاً ان هذه المهرجانات سيتم تنظيمها فى العديد من المحافظات.



فيما أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن الوزارة حريصة علي إقامة هذه المهرجانات فى المحافظات لإبراز المواهب الغنائية الحقيقية .. كما نستهدف تحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ وذلك المساهمين في الترويج والتعريف بمواقع الثقافة والأثار بمختلف ربوع مصر .



ووجه محافظ السويس الشكر للفنان هاني شاكر لحضوره المهرجان وجميع المشاركين والقائمين على إقامة هذا المهرجان .

ومن جانبه عبر الفنان هاني شاكر عن سعادته بوجوده علي أرض محافظة السويس أرض البطولات وما شاهده من أعمال تطوير وتنمية في محافظة السويس.

وأفتتحت فرقة صحبة سمسمية البورسعيدية الفقرة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء وقدمت عدداً من الأغاني الفلكلورية على أنغام السمسمية ومن بينها "يا بيوت السويس، يا دنيا سمعاني".. وعبروا عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث موجهين الشكر على إتاحة هذه الفرصة .

وقدم الفنان الشاب محمد حليم السويسي فقرة فنية غني خلال عدداً من الأغنيات التي نالت إعجاب الحضور .

وأختتم المهرجان الفنان الكبير هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي مقدماً باقة متنوعة من أعماله الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور السويسي وردد كلماتها .. منها لو سمحتوا ـ يا ريتني ـ نسيانك صعب أكيد ـ كده برضه يا قمر ـ مشتريكي ـ علي الضحكايةـ لسه بتسألي ومن أعمال الموسيقى العربية: " مسا النور والهنا" .. و"جانا الهوى ".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟