ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئاسة شؤون الحرمين تفعل مبادرة (إرشاد)

الأحد 03-07 - 02:51 م
نيوز 24
فعّلت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأحد، مبادرة بعنوان (إرشاد) لاستقبال ذوي الإعاقة من الحجاج وإرشادهم للأماكن المخصصة لهم وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات التي تعينهم على أداء نسكهم بكل يسر من الساحات المحيطة إلى المواقع داخل المسجد الحرام.



وأوضح مدير الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أحمد بن علي البركاتي - في تصريحات نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم - أن المبادرة تهتم باستقبال وإرشاد ذوي الإعاقة من الساحات المحيطة بالمسجد الحرام إلى المواقع المخصصة داخل المسجد الحرام لهم والتعريف بالخدمات المقدمة لهم.


ولفت إلى أن خدمات ذوي الإعاقة تتمثل في تخصيص مصليات خاصة، وإحاطته بشريط خاص يوضح خصوصيته، وعلامة تدل على الموقع، وتجهيزه بجميع الخدمات المتوافقة مع متطلبات الأمن الصحي لسلامتهم والاحتفاء بالقاصدين.


كما طوّعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، التقنية التي تُسهم في تقديم الخدمات للحجاج والعُمّار، عبر توفير العديد من الروبوتات الذكية لتجويد الخدمات بالمسجد الحرام وساحاته، وتيسير وتسهيل أعمال منسوبي ومنسوبات الرئاسة لخدمة الحجاج والمعتمرين وقاصدي الحرمين الشريفين.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟