عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكشف عن تفاصيل ملتقى أنغام الفن السابع فى كركوك

نيوز 24

صرحت الإعلامية مروة السورى منسقة العلاقات الخارجية بنقابة السينمائيين عن موعد انطلاق ملتقى أنغام الفن السابع من كركوك " مقامات موسيقية وعرض أفلام لمخرجى كركوك" وذلك يوم 16 يوليو المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة والسياحةوالأثار دائرة السينما والمسرح بالتعاون مع مؤسسة كركوك للثقافة والفنون بالمسرح الوطنى فى بغداد .

جدير بالذكر ان المشرف العام للملتقى الدكتور أحمد حسن موسى ورئيس الملتقى المخرج العراقى سردار زنكنه.

وسوف تبدأ فعاليات ملتقى انغام الفن السابع من كركوك بالترحيب بالضيوف بالمسرح الوطني، ومن ثم كلمة الدكتور احمد حسن موسى المشرف العام على الملتقى، ويليه كلمة رئيس الملتقى المخرج سردار زنكة، وفقرة العروض الموسيقيه وتقديم مجموعة مقامات عربية وكوردية وتركمانية، ويليه فقرة عروض افلام مخرجي كركوك، ومن ثم عرض فيلم الهامش (فرص متساوية) انيميشن قصير، وتنتهي بعرض ترايلر الافلام.

كلمة الملتقى "على مدار التاريخ كانت الفنون هي المظلة الحقيقية لسيادة التسامح والتعايش السلمي بين الأمم ومدينة كركوك هي النموذج الحي لترجمة قيم الحب والجمال والخير عبر تاريخها الفني الممتد عبر قلعتها الشامخة. ولم تقف عند جان دمو وجليل القيسي وعلي مردان .فرياح الكراهية الممثلة بصلة من الدخلاء وبضعة آبار من النفط (الأسود) لم تستطع أن تغير من قيم الجمال والخير الذي بدءه هؤلاء. ونحن على خطاهم ساتئرون ."