ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يتوجه إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات حوار بطرسبرج للمناخ

الأحد 17-07 - 12:01 م
نيوز 24
سامي خليفة
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة برلين الألمانية، اليوم الأحد، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز للمشاركة في فعاليات «حوار بطرسبرج للمناخ»، غدا الاثنين، 18 يوليو، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا، وذلك وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي له، منذ قليل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن حوار بطرسبرج، يعد أحد المحطات المهمة، قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية في مدينة شرم الشيخ، خلال شهر نوفمبر المقبل؛ وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة، على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

وأشار إلى أن دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام؛ تأتي تقديرًا للدور الحيوي الذي تقوم به على مدار السنوات الماضية، بقيادة الرئيس السيسي، في إطار مفاوضات تغير المناخ.

ومن المقرر أن تشهد زيارة برلين، لقاء الرئيس مع عدد من المسئولين الألمان، وعلى رأسهم، المستشار الألماني أولاف شولتز؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كل الأصعدة، في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما، ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟