ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل فى أفريقيا 2022.. صلاح يواجه ماني وميندي.. وهؤلاء يتنافسون على اللقب المحلي

الأربعاء 20-07 - 11:44 ص
نيوز 24
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، القائمة المصغرة للأسماء المرشحة على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، التي تقدم بشكل سنوي، لأفضل لاعب على مستوى القارة السمراء، وفقاً لعدد من المعايير أبرز الأداء الجماعي وحصد البطولات، والتي شهدت بقاء محمد صلاح ضمن المنافسين على الجائزة.

شهدت قائمة الاتحاد الأفريقي، التي تنافس على لقب الأفضل في أفريقيا لهذا العام، بقاء محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، على رأس المرشحين للحصول على الجائزة، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه رفقة فريقه والفراعنة، لينافس ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب السنغال، بجانب مواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

بينما شهدت القائمة النهائية للمرشحين على لقب أفضل لاعب في أفريقيا، استبعاد رياض محرز لاعب مانشستر سيتي رغم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي رفقة فريقه هذا الموسم، لكنه فشل في تحقيق أي إنجاز رفقة منتخب بلاده، بعدما خرج دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا، كما اخفق في الوصول إلى كأس العالم.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، استبعاد سيباستيان هالر لاعب بوروسيا دورتموند وكوت ديفوار، الذي أعلن إصابته بورم سرطاني قبل ساعات قليلة، بجانب غياب نابي كيتا لاعب ليفربول عن القائمة المرشحة للحصول على اللقب، وجرى أيضاً استبعاد كارل توكو إكامبي، أشرف حكيمي حكيمي، فينسينت أبوبكر، كاليدو كوليبالي.

وأعلن ‏الاتحاد القائمة القصيرة للمرشحين لجوائز الأفضل لعام 2022، وتواجد النادي الأهلي في القائمة النهائية لأفضل نادي في القارة السمراء، كما يتواجد لاعبان من القلعة الحمراء في القائمة النهائية لأفضل لاعب داخل القارة.

وأوضح الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي له عن القوائم النهائية للأفضل في أفريقيا، والمنتظر الكشف عن الفائزين بها مساء غد الخميس في حفل بدولة المغرب.

- النادي الأهلي ينافس نهضة بركان والوداد على جائزة الأفضل في القارة.

- محمد الشناوي ينافس أليو ديانج وأشرف داري على جائزة أفضل لاعب داخل القارة

كما تواجد أليو سيسيه، مدرب السنغال، وكارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر السابق، ووليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، في القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا لهذا العام.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads