ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حوار نهائي الكأس.. أحمد أبو مسلم: مباراة القمة الليلة "صعبة".. وموسيماني وراء تراجع مستوى على معلول

الخميس 21-07 - 03:19 م
أحمد أبو مسلم أحمد أبو مسلم
أجرى موقع "كورة" الرياضي حوار مع أحمد أبو مسلم، ظهير أيسر الأهلي ومنتخب مصر السابق، تحدث فيه عن مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة في نهائي الكأس.

وإليكم نص الحوار:

- كيف ترى مباراة القمة؟

مباراة صعبة على الفريقين.. خسارة الأهلي أمام بيراميدز زادت من صعوبة الأمور عليه، لكني أنصح المدرب ريكاردو سواريش بضرورة غلق المساحات، واللعب بأليو ديانج منذ البداية، في ظل تراجع مستوى حمدي فتحي.

- هل تتوقع مباراة هجومية؟

لا بالعكس، أتوقع أن يلعب سواريش وفيريرا مدرب الزمالك مباراة دفاعية مغلقة، مع التركيز على الكرات المعاكسة.. لكن على الأهلي أن يستغل الهفوات الدفاعية للزمالك مبكرا.

- ما تعليقك على أداء علي معلول مؤخرًا؟

معلول نجم كبير، وحقق مع الأهلي الكثير من الألقاب، لكنه تعرض لاستهلاك بدني مرعب في السنوات الأخيرة.. ومع تقدم عمره، بدأ تراجع مستواه.

والحقيقة أن بيتسو موسيماني، المدرب السابق للأهلي، هو السبب في هذه الحالة.



- لكن موسيماني رحل عن الفريق منذ نحو 45 يومًا؟

موسيماني اعتمد على مجموعة محددة من اللاعبين وأهمل البدلاء، وأدى ذلك لاستهلاك معلول وعمرو السولية ولاعبين آخرين بدنيا وذهنيا بصورة لافتة.

- هل ترى أن الأهلي بحاجة لظهير أيسر جديد؟

لا بد من التعاقد مع ظهير أيسر قوي لمنافسة معلول، وأرشح كريم حافظ، لاعب مالاتيا سبور التركي، لأنه موهوب.. خصوصا أن مستوى محمود وحيد لا يؤهله لمنافسة معلول.

- هل عرضت على الأهلي بالفعل أحد لاعبي بتروجت عندما كنت مدربًا بالفريق؟

نعم، تحدثت مع أحد مسؤولي الأهلي، ورشحت عبد الرحمن السكران لاعب بتروجت.. لكنه لم يبد اهتماما، رغم أنه لاعب مميز وجناح سريع على الجهة اليمنى، وقد انضم مؤخرا إلى سيراميكا كليوباترا.

- ننتقل إلى نقطة أخرى، ما رأيك في رحيل مصطفى محمد عن جالطة سراي معارًا إلى نانت؟

بدايةً، أود أن أكشف سرا، وهو أنني كنت على وشك الانتقال إلى نانت في صيف 2001، بعد نهاية بطولة العالم للشباب.

- كيف حدث ذلك؟

وقتها كنت قد انضممت للأهلي من مزارع دينا، لكن أحد الكشافين رشحني لإدارة نانت بعد تألقي في المونديال، وكان يدرب الفريق الفرنسي حينها الأرجنتيني ماركوس أنجيل، مدرب الإسماعيلي السابق، الذي سأل عني وتابعني، وطلب خضوعي للكشف الطبي، ونجحت فيه بالفعل.

- ولماذا فشلت الصفقة؟

بسبب تمسك الأهلي بالحصول على مليون دولار لبيعي.. وقد تحدثت مع عدلي القيعي، مدير التعاقدات السابق بالنادي، لكنه أكد أنه لن يتم السماح برحيلي بأقل من هذا المبلغ.. وهو ما رفضته إدارة نانت، التي رفعت العرض إلى نصف مليون دولار كإعارة بنية الشراء.

وتوقفت صفقة نانت في النهاية، لكني لعبت في الدوري الفرنسي بقميص ستراسبورج، بعدها بـ4 أعوام.



- ماذا تتوقع لمصطفى في تجربته الجديدة؟

أتوقع نجاحه، لكن بشروط، فهو سيواجه صعوبات كبيرة، لأن الحياة في فرنسا تختلف عن تركيا، كما أن الدوري الفرنسي أقوى بدنيا بشكل كبير.

لكن اللعب هناك سيفيده، لأن المنافسة صعبة، بجانب تواجد نجوم كبار في المسابقة، مثل ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

- ما نصيحتك له؟

أنصحه بالتركيز في التدريبات، ومحاولة تقديم بداية قوية، لأن المنافسة صعبة بين اللاعبين.

نانت بوابة مميزة للعديد من النجوم، وقد لعب له المغربي نور الدين نايبت، وانطلق بعدها في أوروبا.. وأنصح مصطفى بتعلم اللغة الفرنسية لتسهيل مهمته.

- كيف ترى تعاقد الاتحاد المصري مع روي فيتوريا؟

أتمنى أن يتوفر له المناخ المناسب للنجاح، مع مباريات ودية قوية، وتطوير مستوى المسابقات، ليستطيع ترك بصمة.. لكني متحفظ على توقيع عقد لمدة 4 أعوام مع فيتوريا، وهذه علامة استفهام بالنسبة لي.

- لماذا؟

كان يجب ربط بقاء المدرب بعدة نجاحات، فمثلا إذا لم يتأهل المنتخب لكأس أمم أفريقيا 2023، كان يجب منح الاتحاد المصري فرصة لفسخ العقد دون شروط.

- ماذا عن ترشيحات مدربي المنتخب الأولمبي؟

للأسف الشديد، هناك حالة غير مبررة من التأخير، كما أضعنا تجمعات دولية وفرصًا ذهبية لتجهيز اللاعبين.. كان من الممكن منح الفرصة لمدرب مصري، وخوض دورة البحر المتوسط وتقييم مستوى المنتخب، بدلا من التركيز على المدرب الأجنبي فقط.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads