ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

يحيى خالد لاعب منتخب مصر لكرة اليد: مواجهة تونس الأصعب في أفريقيا.. وأحلم بحصد لقب دوري أبطال أوروبا

السبت 23-07 - 11:36 ص
نيوز 24
أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع يحيى خالد، لاعب منتخب مصر لكرة اليد والمحترف بصفوف فيزبريم المجري، كشف فيه عن رأيه في البطولة الأفريقية لكرة اليد الأخيرة وأحلامه المستقبلية.

وإليكم نص الحوار..

كيف ترى مستوى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة؟

- كرة اليد الأفريقية تطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية وهو ما تجلى في صعود منتخب الرأس الأخضر لنهائي النسخة الأخيرة، كأول منتخب غير عربي يصعد للنهائي منذ ما يقارب 40 عاما.

- كما ظهرت بعض المنتخبات الأخرى كقوة صاعدة في القاهرة مثل غينيا والكونغو الديمقراطية، إضافة إلى نيجيريا والتي تمتلك منتخبا واعدا سيتطور بشكل رهيب خلال السنوات المقبلة، نظرا لما يمتلكه من لاعبين شباب.



ما هي المباراة الأصعب في هذه البطولة؟

- بالطبع مباراة تونس كانت الأصعب وبمثابة نهائي مبكر، فهم المنافس المباشر لنا ويمتلكون مجموعة مميزة من اللاعبين.

وكيف ترى اختيارك كأفضل لاعب في البطولة؟

- بفضل الله استطعت أن أقود منتخب بلادي للفوز باللقب، كما حصلت على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي وهو ما ساعدني في الحصول على تقييم مميز، حصلت من خلاله على جائزة أفضل ظهير أيمن وأفضل لاعب مع نهاية البطولة.



مصر وقعت في مجموعة واحدة مع المغرب بالمونديال.. كيف ترى ذلك؟

- المنتخب المغربي تطور بشكل جيد ولكني أعتقد أن مصر وكرواتيا سيتنافسان على صدارة ووصافة المجموعة السابعة، ولاعبو المنتخب المصري سيقاتلون لتكرار إنجاز مونديال فرنسا 2001 وهو الصعود لنصف نهائي بطولة العالم، وأرى أننا نمتلك من الأدوات ما يؤهلنا لتحطيم هذا الإنجاز أو معادلته على أقل تقدير.

ما رأيك في أنباء رحيل باروندو عن قيادة يد الفراعنة؟

- بالطبع كلنا نرغب في بقاء باروندو مع المنتخب فهو مدرب رائع ولديه شخصية قوية ورؤية ثاقبة ولكني أرى أن العقبة ستكون في تدريبه لأحد الفرق بالدوري الألماني وهو ما يتعارض مع رؤية مسؤولي الاتحاد المصري للعبة بضرورة تفرغ المدير الفني للمنتخب.

ما هي أحلامك مع فريقك المجري؟

- أسعى للهيمنة على البطولات المحلية كما أحلم بحصد دوري أبطال أوروبا، لأصبح ثالث مصري يتوج بها عبر التاريخ بعد محمد ممدوح هاشم وعلي زين، وأرى أن هذا الحلم قريب من التحقيق، حيث أن فريقي وصل لنصف نهائي هذه البطولة قبل خسارته أمام كيلسيه البولندي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads