ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المواعيد وشروط الالتحاق والتخصصات الجامعية المطلوبة.. كل ما تريد معرفته عن التقديم بكلية الشرطة (ملف شامل)

الإثنين 25-07 - 02:46 م
نيوز 24

في الساعات الأخيرة، وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 2022.

وكشفت وزارة الداخلية ، شروط ومواعيد التقديم وأنواع الاختبارات التي سيخضع لها المتقدمين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية وكذلك في قسم الضباط المتخصصين.

مواعيد التقديم للالتحاق بكلية الشرطة 2022
التقديم يبدأ من 1 أغسطس المقبل حتى 18 أغسطس، للحاصلين على المؤهلات الجامعية العام الماضي 2021.

أما التقديم من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية العام الحالي 2022 سيكون بداية من 4 أغسطس المقبل حتى 31 أغسطس لمدة 28 يوماً.

بالنسبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية " ذكور - إناث" في العام الحالي 2022، في قسم الضباط المتخصصين سيكون بداية التقديم من 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر2022.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2022
اشترطت أكاديمية الشرطة في المتقدمين لها، أن يكون الطالب مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

وألا يقل طول القامة للطالب عن 165 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشف بنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقرر لاختبار اللياقة البدنية، وألا تزيد السن وقت التقديم للالتحاق بالقسم على 28 سنة.

مكان اختبارات كلية الشرطة 2022
البوابة رقم 5 بأكاديمية الشرطة اعتبارا من الساعة 6 صباحا، ولابد من ارتداء الكمامة؛ حيث لن يسمح بالدخول من البوابة وإلى مقار لجان قبول الطلبات لمن لا يرتدي الكمامة، أو من يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، مع مراعاة التباعد بين الطلبة، وتعقيم المنشآت التي يتردد عليها الطلبة ووضع معقمات ومطهرات في الطرقات.

التخصصات الجامعية المطلوبة للتقدم لقسم الضباط المتخصصين
و أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن موافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بقبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين بكلية الشرطة للعام الدراسي 2022 /2023.

وأوضح أبو المكارم خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، الحاصلين على درجة الليسانس في الحقوق (ذكور - إناث)، ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) بحد أدنى تقدير مقبول، لهذا العام والسابق، والحاصلين على المؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور، إناث) بحد أدنى تقدير (جيد) لهذا العام والسابق.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة أن التخصصات الجامعية المطلوبة كالتالي:



تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads