ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"مفيش حجد هيجيب 100%".. ملامح نتيجة الثانوية العامة 2022.. الوزارة تجهز الأوائل.. وهذه خطوات الحصول على درجاتك

الأربعاء 27-07 - 12:56 م
نيوز 24

تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2022، خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، وسط ترقب من الطلاب وأولياء الأمور.

وكان الدكتور طارق شوقي أكد في تصريحات إعلامية أن الوزارة تدقق نتيجة الثانوية العامة أكثر من مرة قبل إعلانها للرأي العام، مضيفا أنه لا يمكن إعلان النتيجة قبل الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، وأن أي كلام يتردد غير ذلك اجتهادات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف أنه ليس واردا حصول أي من الطلاب على مجموع 100%، لافتا إلى أن نظام التقييم الجديد المطبق في امتحانات الثانوية العامة ساهم العام الماضي في خفض المجاميع المبالغ فيها لأنه ساعد على تقييم الطلاب بشكل عادل.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد النتيجة هذا العام نفس متوسطات مجاميع العام الماضي، مضيفا أن اختفاء المجموع المبالغ فيه ناتج عن تغيير أسلوب التقييم وطبيعة الأسئلة.

ولفت إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة القديمة حتى عام 2017 كانت تقيس مستويات الحفظ واسترجاع المعلومة، وبالتالي أي طالب كان لديه قدرة الحفظ كان يحصل على نتائج ودرجات مبالغ فيها لا تعبر عن مهارته الحقيقية، ولكن تم اللجوء في الامتحانات منذ العام الماضي لأسئلة تقيس الفهم والتطبيق والتحليل وهي المستويات العليا للتفكير لتفرز مستوى الطلاب بشكل أوسع، وظهر تأثير هذا النظام في مجاميع الطلاب العام الماضي.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة دور ثان سوف تعقد وفق نظام البابل شيت والأوبن بوك، وتطبق نفس إجراءات وضوابط امتحانات الدور الأول.

وأعلنت الوزارة جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان، موضحة أن الامتحانات تبدأ في 20 أغسطس/ آب المقبل وتنتهي 30 من نفس الشهر.

وتستعد كنترولات الثانوية العامة لتحديد أوائل الثانوية العامة 2022، حيث يتم تحديد وتصنيف الأوائل فى كل شعبة "علمى علوم وعلمى رياضة والشعبة الأدبية"، كما يتم اختيار أعلى الدرجات والمجاميع فى كل شعبة، وترتيبها وفق أعلى الدرجات وفى حالة التساوى ترتب أبجديا.

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعا إلكترونيا يمكن من خلاله معرفة نتائج الطلاب وهو بوابة الثانوية العامة وذلك لتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلاب في إطار الخدمات التعليمية الرقمية التي تسعى الوزارة في تطبيقها.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022
- الدخول على بوابة الثانوية العامة من هنــا https://thanwya.emis.gov.eg/

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب

- اختيار الشعبة علمى أم أدبي

- الضغط على عرض النتيجة

- ستظهر أمامك نتيجة الثانوية العامة

- طباعة النتيجة حال رغبتك في ذلك


وكشفت تقارير أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتابع تصحيح نتيجة امتحانات الثانوية العامة، كما أن النسبة هذا العام مبشرة وأكبر من العام الماضي.

وحسب تقارير، فمن المتوقع أن تتقارب نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 مع نسبتها المعلنة في العام الماضي 2021، حيث بلغت 74% من إجمالي عدد الطلاب، 76% شعبة علمي علوم، 74% شعبة علمي رياضة و70% شعبة أدبي.

ووفقا لمسؤولين بوزارة التربية والتعليم فلن تفصح الوزارة عن نسب النجاح والرسوب في أي مادة منفردة بذاتها، ولكنها ستعلن نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 مجمعة لجميع المواد التي خضع لها الطلاب.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads