ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

متحدث الزراعة: كل دول العالم تثق في جودة المنتج المصري

الجمعة 29-07 - 06:58 م
نيوز 24
قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية لديها حرص على أن تكون منتجاتها الزراعية من الأفضل على مستوى العالم، وكل الشهادات والتقارير الدولية تثبت أن مصر حريصة على الجودة، حيث تستخدم التقنيات الحديثة وتطوير النظم الزراعية واستخدام الصوب الزراعية.

وأضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة: "كل دول العالم تثق في المنتجات المصرية، وأكثر من 150 دولة حول العالم تثق في منتجاتنا وتزيد من حجم استخدامها للمنتج المصري نتيجة للحفاظ على الجودة".

وتابع "جزء كبير من دول العالم أصبح يمنحنا تفويضا لاعتماد الإجراءات في مصر، وهذا الأمر دليل ثقة وشهادة ثقة على جودة المنتج الزراعي في مصر".

وأكد أن المتابعة مستمرة لجودة الإنتاج، حيث تزيد الإنتاج كما وكيفا، أي كمية وجودة، وهو ما ينعكس على الفائض الذي يتم تصديره للخارج، مشيرًا إلى أنّ هذا العام شهد طفرة كبيرة في عملية الصادرات، حيث يتم تطبيق منظومة التكويد التي تتبع المنتج الزراعي.

وأشار إلى أن الدولة المصرية فيها إتاحة لكل الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري دون حد أدنى أو أقصى، وهذه نقطة في منتهى الأهمية، لكن دول عظمى لا تتوفر لديها هذه الإتاحة.

واستطرد "مصر جزء من العالم، وكل دول العالم تتعرض حاليا لموجة من التضخم وموجات متتالية من ارتفاع الأسعار، حيث أثرت جائحة كورونا أضرت التجارة العالمية بنسبة 30% بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، كلها عوامل أثرت على دول العالم وليس مصر فقط".

وأردف "هناك ارتفاع في أسعار بعض المنتجات والدولة تتدخل فورا وتضخ كميات إضافية وتفتح منافذها بالكامل وبالتالي يحدث استقرار واتزان في الأسعار وانخفاض بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يرجع إلى الإتاحة".

واستكمل حديثه "لو لم تكن الدولة المصرية أطلقت المشروعات مثل تطوير نظم الزراعة فلنا أن نتساءل عن وضعنا وبخاصة في ظل الأزمات الدولية".


تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟