ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الجزائر تصنع الحدث في المهرجان الدولي للأفلام التوعوية بتونس

السبت 30-07 - 09:16 م
نيوز 24
أحمد هاشم
صنعت الجزائر الحدث من خلال مشاركتها القياسية في فعاليات التظاهرة الدولية الموسومة بالمهرجان الدولي للأفلام التوعوية بتونس، حيث استقبلت إدارة المهرجان 35 فليما جزائريا تم اختيار 07 منها ، لتسجل أكبر مشاركة بين الدول في فعاليات هذا المهرجان الفريد من نوعه على المستوى العالمي.

وذكرت الإعلامية مروة السورى منسقة العلاقات الخارجية بنقابة المهن السينمائية في تقرير لها ان من المرتقب أن تشهد مدينة سوسة بدولة تونس الشقيقة انطلاق فعاليات هذه التظاهرة التي اختارت موضوع المواطنة لمسابقتها الدولية أيام 12/13/14 أوت، بمشاركة صانعي محتوى من مختلف بقاع العالم.

كما تمييز الحدث بتعيين المخرج الجزائري دليل بلخودير كمدير ومؤسس مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي عضوا في لجنة التحكيم، و كانت إدارة المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية قد وقعت اتفاقية تعاون وشراكة مع هذا الأخير السنة الماضية.

ومن بين المخرجين الجزائريين المقبولين في التظاهرة ؛ إبراهيم دندان، خليفة وسام، صلاح بوفلاح، رفيق مبارك، بن صولة أحمد، محمد الساسي بن عودة، ومصطفى بن غرنوط، في حين تم قبول 4 أعمال من كل من مصر وفلسطين والهند و3 أفلام من المغرب وليبيا وموريتانيا وفيلم واحد من كل من الكاميرون العراق السودان الأردن ، الكونغو، الفيليبين ، الشيلي، اليونان، نيجيريا، كندا، ألمانيا، جزر موريس، اليمن أوغندا، ساحل العاج، سوريا، إيران و جنوب السودان.

واستقبل المهرجان المذكور 263 فيديو من 33 دولة حول العالم اختير منها 179 فليم توعوي من 27 دولة لكل من مسابقتي استهلك تونسي 47 والمواطنة 132.

نوارة بوبير / المسؤولة الإعلامية لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟