عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في حوار إذاعي.. خبير تحكيمي بعد واقعة فاركو: هدف الأهلي صحيح.. وهؤلاء يستحقون الكارت الأحمر

نيوز 24


علق توفيق السيد، الحكم الدولي السابق، على القرارات التحكيمية في مباراة الأهلي وفاركو التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وقال السيد في حوار مع الإعلامي أحمد شوبير، في برنامجه الصباحي عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "هناك 3 حالات جدلية في المباراة، أبرزهم هي هدف الأهلي الملغي، وقولا واحدا هو بالتأكيد هدف صحيح".

وأوضح الحكم الدولي السابق: "بيرسي تاو على نفس الخط مع مدافع فاركو، وبالتالي كان على حكم الـVAR محمد عاشور أن يلتزم بقرار الحكم المساعد مادامت الصورة غير واضحة بشكل كامل أمامه، وقرار هاني عبد الفتاح الحكم الدولي المساعد أنها هدف".

وأكمل: "اللي بيعمل الخطوط داخل كابينة الـVAR هو مشغل الفيديو، حيث يقوم برسم الخطوط وفقا للنقطة التي يحددها حكم الفيديو، والخطوط كانت معمولة بشكل خاطىء على بطن اللاعبين".

وأوضح السيد أن الحكام لم يحصلوا على أي محاضرة على مدار شهرين، مشيرا إلى أنه يجب أن يتم ذلك بشكل دوري لتقليل أخطاء الحكام.

وانتقل السيد للحديث عن الخطأ الثاني في المباراة قائلا: "تم استخدام القوة المفرطة مع محمد محمود من لاعب فاركو، ورغم ذلك الكرة لم تحتسب المخالفة، كان على أحمد الغندور إيقاف الملعب، خاصةً أنها مخالفة كبيرة تمثل خطورة على حياة اللاعب، حتى أنها دفعت طبيب الأهلي لدخول الملعب واللعب شغال".

وأكد توفيق السيد أن هناك لاعبين آخرين في فاركو كانا يستحقان الطرد، الأول بعد التدخل مع محمد عبد المنعم في الدقيقة 65، والثاني بعد تدخل سوكاري لاعب فاركو مع علي معلول.

وأكد السيد أن كرة أيمن أشرف لا تستحق ركلة جزاء، قائلا: "اللاعب يده كانت داخل جسده، لا وجود لركلة جزاء".