ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

منظمة أشوكا الوطن العربي ومؤسسة الوليد للإنسانية يطلقان برنامج مصنع الابتكار بمصر

الخميس 04-08 - 05:40 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
أطلقت منظمة أشوكا الوطن العربي، برئاسة الدكتورة إيمان بيبرس، المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي، ونائبة رئيس مجلس إدارة منظمة أشوكا العالمية، ومؤسسة الوليد الإنسانية، برنامج مصنع الابتكار، حيث يعد هذا البرنامج فرصة لرواد الأعمال الاجتماعيين من جميع المحافظات المصرية.

وقد صرحت الدكتورة إيمان بيبرس، بأن الشراكة بين منظمة أشوكا الوطن العربي ومؤسسة الوليد للإنسانية تأتي في إطار توافق مسيرة مؤسسة الوليد للإنسانية والتي تمتد لأكثر من 40 عامًا في مجالات تنمية المجتمع، وتمكين المرأة والشباب، والإغاثة في حال وقوع الكوارث، مع مسيرة أشوكا الوطن العربي التي تمتد لأكثر من 19 عامًا في مجال صناعة التغيير الاجتماعي الإيجابي.

وأضافت "بيبرس": "إننا في أشوكا نعتز بشراكتنا مع مؤسسة الوليد لأنها تحمل وتؤمن بنفس القيم الإنسانية التي تؤمن بها منظمة أشوكا الوطن العربي مثل الاهتمام بالآخر، والعمل الجاد، والشفافية وصنع التغيير الإيجابي".

وأوضحت المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي، أن مشروع الشراكة يهدف إلى دعم صانعيّ التغيير (فتيات وشباب) لبدء مشروعاتهم الاجتماعية وإحداث تأثير قوي وإيجابي في المجتمع في ثلاثة دول عربية وهي (مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية) لمدة 3 سنوات، بما يعمل على خلق فرص ومساحة للتعلم التشاركي والتعاون بين صانعات التغيير من خلال منصة “Change makERS”.

وعن تفاصيل الفرصة المقدمة من قبل الجهتين الشريكتين، فقد أوضحت إيمان بيبرس أن هذه الفرصة تأتي على عدة مراحل وهي: المرحلة الأولى وهي المعسكر التدريبي الألكتروني Bootcamp والذي يضم 56 مشاركًا والذي يتم افتتاحه اليوم ويستمر مدة 5 أيام، والمرحلة الثانية هي مرحلة الرحلة، وهي مرحلة تدريب عملية مدتها سنة أشهر ينضم اليها أصحاب 20 مشروع يتم اختيارهم في التصفيات المقامة في نهاية المرحلة السابقة.

وفي هذه المرحلة (الثانية)، يتم تأهيل أصحاب الـ 20 مشروع لدخول مسابقة أمام لجنة تحكيم لاختيار ثلاثة مشاريع فائزة يحصل أصحابها على جوائز الدعم النقدي المعلن عنها، حيث يحصل الفائز الأول على ما يعادل 50 ألف دولار، ويحصل الفائز الثاني على ما يعادل 20 ألف دولار، أما الفائز الثالث فسوف يحصل علي ما يعادل 10 آلاف دولار، بالإضافة إلى الدعم الفني الذي سيحصلون عليه من خلال برنامج الاحتضان، الذي تنضم إليه أيضا المشاريع الفائزة من المركز الرابع الى التاسع.

ومن جانبها، نقلت عبير الفوتي، وهي المديرة التنفيذية للمبادرات العالمية بمؤسسة الوليد للإنسانية، رسالة تحية من الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد للإنسانية، والأميرة لمياء بنت ماجد سعود آل سعود، الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، للدكتورة إيمان بيبرس، معبرةً عن اعتزازهم بهذه الشراكة التي تجمع بين مؤسسة الوليد للإنسانية وبين منظمة أشوكا الوطن العربي.

وأكدت "الفوتي" على أن هذه الشراكة الجديدة تتسق وتتوافق مع رسالة مؤسسة الوليد للإنسانية ومع قيمها، كما أنها تعمل على تسهيل تحقيق الأهداف المرجوة للمؤسسة.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمبادرات العالمية بمؤسسة الوليد للإنسانية، قيم مثل الابتكار والطموح والشغف هي قيم ضرورية وهامة وهي التي جعلت مؤسسة الوليد تتعاون في هذا المشروع لرواد الأعمال الاجتماعيين، مناشدةً الشباب المشاركين بألا يفقدوا الأمل أبدًا ويكملوا مسيرتهم في تحقيق هدفهم وسعيهم لتحقيق أثر اجتماعي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟