ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ويلمر فرنانديزس لـ "نيوز 24": انتخاب غوستافو بيترو يعيد التوازن للعلاقات الفنزويلية - الكولومبية

الخميس 04-08 - 06:51 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
أعرب ويلمر أومار باريينتوس فرنانديزس، سفير فنزويلا بالقاهرة، عن ترحيب بلاده بانتخاب إدارة جديدة تنتمي إلى الفكر الاشتراكي في دولة كولومبيا المجاورة لفنزويلا.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ "نيوز 24" خلال اللقاء الذي عقده السفير الفنزويلي بعددٍ من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام والأحزاب المصرية، لعرض بعضٍ من الموضوعات ذات الصلة بسياسة الحكومة الفنزويلية والخارجية.

وفاز غوستافو بيترو الذي ينتمي إلى المعسكر الاشتراكي في انتخابات الرئاسة التي أقيمت مؤخرًا في كولومبيا، إحدى دول أمريكا الجنوبية، واعتبر ريمون قبشي، المستشار السياسي للرئيس الفنزويلي السابق، هوغو تشافيز، فوز "بيترو" البالغ من العمر 62 عامًا بمثابة الحدث التاريخي.

وتجدر الإشارة إلى العلاقات الفنزويلية - الكولومبية قد شهدت تدهورًا على مدار الأعوام السابقة، نتيجة وجود خلافات بين حكومتي البلدين.

وأضاف "فرنانديزس" أن الأسبوع الماضي شهد لقاءًا ما بين وزيري خارجية البلدين - فنزويلا وكولومبيا - حيث تناول اللقاء مستقبل العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد سفير فنزويلا بالقاهرة على أن انتخاب إدارة اشتراكية في كولومبيا سوف يعيد التوازن في علاقات البلدين التي شهدت تدهورًا خلال الفترة الماضية بسبب اختلاف وجهات النظر بين الحكومة الفنزويلية الاشتراكية برئاسة نيكولاس مادورو، والحكومة الكولومبية السابقة.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تقل عمليات التهريب بين البلدين خلال الفترة المقبلة بسبب الانفتاح بين الحكومتين والذي يتمثل في تبادل السفراء، وكذلك تطوير العلاقات الاقتصادية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟