عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ليفاندوفسكي: لدي الكثير لأقدمه لبرشلونة رغم بلوغي عمر الـ 34 عامًا

نيوز 24

قال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الجديد إنه يشعر بأنه في حالة بدنية أفضل الآن في سن 33 عامًا مقارنة بحالته قبل 5 سنوات تقريبًا لذا يأمل بمساعدة الفريق بمهاراته وخبرته.

وانضم المهاجم البولندي، الذي أحرز 344 هدفًا في 375 مباراة مع بايرن ميونيخ، إلى برشلونة مقابل 45 مليون يورو (45.80 مليون دولار)، الشهر الماضي، وقدمه النادي الإسباني أمام آلاف المشجعين في استاد كامب نو وحمل القميص رقم 9 اليوم الجمعة.

وأكد ليفاندوفسكي، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 34 هذا الشهر، أن السن لا يشكل أزمة بينما يتطلع لتحد جديد.

وأضاف: ”إنه مجرد رقم، ومن الناحية البدنية لا أشعر بأنني أبلغ 33 عامًا أو 34 تقريبًا لأنني أعرف أنه يمكنني اللعب بضع سنوات أخرى في أعلى مستوى أو أكثر، وأشعر بأنني أفضل بدنيًا مما كنت في سن 29، هذه مسألة لا يجب أن نفكر فيها كثيرًا“.

وتبادل ليفاندوفسكي الانتقادات مع مسؤولي بايرن بسبب طريقة التعامل مع الصفقة.

وأوضح: ”لم تكن فترة سهلة بالنسبة لي، وأن اتخذ قرار الرحيل عن بايرن بعد 8 أعوام، لكنني وأسرتي أدركنا أنها الخطوة المقبلة المثالية بحياتي ومسيرتي“.

وفاز ليفاندوفسكي بكل الألقاب المحلية والدولية تقريبًا مع بايرن وتشمل 8 ألقاب بدوري الدرجة الأولى الألماني و 3 بكأس ألمانيا، بجانب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

وأشار ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني، خلف الراحل جيرد مولر، إلى أنه يود استغلال خبرته لقيادة لاعبي برشلونة الشبان.

وواصل: ”من المهم المزج بين الشبان وأصحاب الخبرة، ويمكنني المساعدة ببعض الكلمات وليس فقط بالمهارات الفنية داخل الملعب، لكن بالكلمات أكثر في بعض الأحيان مع الشرح لأنني عشت الكثير في كرة القدم“.