عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السبت المقبل.. الحفل الختامي لمشروع "الفرصة الثانية" لمناهضة زواج القاصرات

نيوز 24

بحضور ممثلي المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التضامن تعقد جمعية الفن للتنمية حفلها الختامي لمشروع "الفرصة الثانية" القائم على مناهضة زواج القاصرات ونبذ التمييز ضد ضحايا الاتجار بالبشر ورفض الوصم المجتمعي ومساعدة الناجيات وإعادة دمجهن في المجتمع.

و"الفرصة الثانية" هو مشروع أطلقته جمعية الفن للتنمية بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر على مدار 4 سنوات نفذت خلالها مجموعة من الورش لبناء قدرات الجمعيات الشريكة و تحديد الاحتياجات والمعوقات التي تواجهها في التعامل مع ضحايا الاتجار بالبشر.

وتضمن المشروع توقيع بروتوكولات تعاون مع ١٣ جمعية أهلية في محافظات الإسكندرية، القليوبية، البحيرة، الفيوم، القاهرة وبني سويف، تم خلالها تدريب مجموعة من الكوادر الشبابية على صناعة الافلام، كما أنتجت الجمعية ثلاثة أفلام قصيرة بطريقة الرسوم المتحركة للتوعية بقانون 64 لسنة 2010 والكشف عن أساليب المتاجرين والعواقب الواجب تطبيقها على الجاني.

وتأتي الاحتفالية تزامنًا مع الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع الذي استمر أربع سنوات وساعد في الوصول الى قاعدة عريضة من المهتمين بقضايا الزواج المبكر والعنف ضد المرأة، وساهم في رفع وعي الأسر والفتيات المعرضات للخطر.

ويقام الاحتفال يوم السبت المقبل، الموافق ١٣ أغسطس، بحضور ممثلي الهيئات الحكومية والدولية والمهتمين بمناهضة قضية الإتجار بالبشر ويعرض خلال المؤتمر الختامي قصصا من الواقع وعروض لأفلام "مش لعبة" وفيلم "الفرصة الثانية"، والتي شاركت في مهرجانات من ضمنها مهرجان القاهرة للفيلم القصير "رؤى" ومهرجان الإسكندرية ومهرجان أسوان لأفلام المرأة.