ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سجل الآن.. تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى.. تحذيرات من التعليم العالي.. و7 خطوات لكتابة رغباتك

الخميس 11-08 - 01:27 م
نيوز 24
انطلقت المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2022، الخميس، حيث فتح باب تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ويستمر فتح باب تسجيل الرغبات حتى يوم الإثنين 15 أغسطس.

وكانت وزارة التعليم العالي في مصر قد أعلنت الحد الأدنى للقبول في الجامعات، وجاءت الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها 22475 طالبا.

أما الشعبة الهندسية فدرجاتها 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها 15220 طالبا، أما الشعبة الأدبية فدرجاتها 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، وعدد الطلاب فيها 80063 طالبا.

ونصح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب بعدم منح الرقم السري لأي شخص حتى لا يتم العبث برغباته، حيث أن وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق كشفا أنه يتم الدخول في تسجيل تنسيق الجامعات من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

و شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه غير مسموح بتغيير الرغبات بعد كتابتها وإرسالها بعد يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن الاتصالات والنانو تكنولوجي ونظم المعلومات عموما هي وظائف المستقبل ولكن الأهم أن يحب الطالب التخصص الذي يرغب فيه.

وقالت وزارة التعليم العالي إن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني

إدخال رقم الجلوس والرقم السري وكذا الرقم التأكيدي

ستظهر بيانات الطالب

الضغط على الخطوة التالية للتأكد من بياناتك

في حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل يتم الاتصال فورا برقم 19468

تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة

يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.

بعد إتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة والمسحل بها رقم الإيصال.

يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى يمكن للطالب التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له من خلال الموقع الإلكتروني

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads