ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تتويج الفيلم المصري «راضية» بجائزة أفضل طفلة خلال فعاليات مهرجان الفيلم التربوى للأطفال المخيمات بالمغرب

الثلاثاء 16-08 - 04:59 م
نيوز 24
أحمد هاشم
حصد الفيلم المصري القصير «راضية» للمخرجة شيماء طافش، جائزة أفضل طفلة ممثلة للطفلة نور رجب عن ادائها بالفيلم، وذلك بختام فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية، المنظمة برعاية جمعية «صورة للتراث الثقافي» تحت شعار «ترسيخ سينما الطفل».، بالدار البيضاء في دولة المغرب الشقيقة.

وذكرت الإعلامية مروة السورى منسقة العلاقات الخارجية بنقابة المهن السينمائية في تقرير لها عن ان جمعية «صورة للتراث الثقافي» أبرزت أن المهرجان تميز بتنظيم على امتداد خمسة أيام (من 10 إلى 14 اغسطس) مجموعة من الأنشطة والورشات والعروض المتنوعة بكل من مخيمات العالية (المحمدية)، والهرهورة (تمارة)، والمعمورة (سلا)، وعين السبع (الدار البيضاء)، بالإضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في المسابقة، والتي تبارت على خمس جوائز.

وقد تم الإعلان عن نتائج المسابقة من طرف لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج والممثل إدريس الروخ، وضمت في عضويتها الممثلة مونية لمكيمل، والكاتب والفنان التشكيلي مصطفى غزلاني، والممثل يونس بنشكور، والكاتب والسيناريست التونسي لسعد بنحسين.

وفي هذا الإطار، تم تتويج فيلم «الموجة الأخيرة» للمخرج مصطفى فرماتي من المغرب بالجائزة الكبرى للمهرجان، وذلك لبعده الإنساني ولقصته الملهمة وجمالية الصورة والإضاءة.

وعادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم «الخبز الحافي» للمخرج محمد اللوحي من المغرب، وجائزة أفضل طفل ممثل للطفل عمر الباز عن دور «مروان» في فيلم «الخبز الحافي»، في جائزة أفضل طفلة ممثلة للطفلة نور رجب عن أدائها في فيلم «راضية» للمخرجة شيماء طافش من مصر ، إنتاج وحده دعم الشباب بالمركز القومى للسينما.

كما عادت جائزة الجمهور التي يمنحها أطفال وشباب المخيمات لفيلم «ياك ألبحر» للمخرج ياسين سميح من المغرب.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟