عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أقساط بدون فوائد وتخفيضات وديلفيري.. هدايا الحكومة للمصريين قبل الدراسة.. مستلزمات المدارس "بين إيديك"

نيوز 24


عملت عدد من مؤسسات الدولة على توفير مستلزمات المدارس للمواطنين بشكل كبير قبل انطلاق الدراسة وذلك بتقديم تخفيضات للمواطنين فضلا عن إتاحة نظام التقسيط أمام غير القادرين.

تخفيضات معرض أهلا مدارس
وتم افتتاح المعرض الرئيسي أهلا مدارس 2022 في أرض المعارض بمدينة نصر سيكون للجمهور من اليوم 1 سبتمبر إلى 10 سبتمبر، والذي يقام على مساحه 6000 متر مربع وبمشاركة 199 ‏عارضا.

ومعرض أهلا مدارس يشمل مستلزمات المدارس من أدوات كتابية، ومصنوعات جلدية من أحذية وشنط، وملابس جاهزة، وأجهزة ‏الكمبيوتر ومستلزماته.


وأكد أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أن كافة أسعار المنتجات والأدوات المكتبية والمدرسية في معرض "أهلا مدارس" أقل من مثيلتها في الخارج ونسب التخفيضات لا تقل عن 30 %.

وقال حسام الدين، خلال اتصال هاتفي مع قناة "سي بي سي" الفضائية، إنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية بتنظيم معارض "أهلا مدارس" كل عام لتوفير المنتجات والأدوات المكتبية والمدرسية بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن الصناعة المحلية من الأدوات المدرسية والمكتبية على درجة عالية من الجودة، موضحا أن هناك 23 معرضا رئيسيا لـ "أهلا مدارس" على مستوى محافظات الجمهورية، إضافة إلى 199 معرضا فرعيا و33 شادرا و500 مكتبة تابعة لمعرض "أهلا مدارس"، وبالتالي تعتبر شبكة متكاملة من المعارض تضم حوالي 800 معرض.

ووجه رئيس جهاز حماية المستهلك الشكر للاتحاد العام للغرف التجارية على مشاركتها في معرض "أهلا مدارس".

تقسيط حتى 12 شهر بدون فوائد
أكد الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية أن توجه الدولة هو التوسع في إقامة المعارض لرفع العبء عن المواطنين مع العمل على رفع جودة المنتج المحلي الجودة ونسبة المكون المحلي والتي بلغت 100% في بعض الكراسات والكشاكيل ونسبة تصل إلى 80% في بعض اقلام الرصاص لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة في صناعة الشنط المدرسية والجلود والأحذية.


وأضاف أن المعرض يشارك فيه ٦ بنوك مصرية وشركتين تقسيط بدون فؤاد على فترة تتراوح من ٦ إلى ١٢ شهر بحد الأدنى للمشتريات ٥٠٠ جنيها دون حد أقصى.

وأوضح أن الإجراءات المطلوبة للتقسيط هى صورة بطاقة الرقم القومي فقط مع الاطلاع على الأصل وتفعيل ابلكيشن التقسيط على الموبيل الخاص بصاحب طلب التقسيط.

سيارات متحركة لتوزيع المستلزمات
ونسقت وزارة الداخلية مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وتم التنسيق مع منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

واتخدت وزارة الداخلية كافة الإجراءات، لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة ( كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية إعتباراً اليوم، ولمدة شهر، وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد (2022/2023) لتوفير كافة المتطلبات المدرسية (أدوات مدرسية – زى دراسى – أحذية)، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، مع الاستمرار فى توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والسرادقات.