عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غرس قيمة القراءة لدى الأطفال والشباب بثقافة البحر الأحمر

نيوز 24

إيمانًا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، شبأهمية القراءة و دورها في نشر الوعي و تكوين الفكر، أقام فرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبدالرحيم ببيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "دور الثقافة في غرس قيمة القراءة لدى الأطفال والشباب " ألقتها أحلام سعيد موضحة أهمية الذهاب بالأطفال إلى المكتبات الثقافية بعد التحدث معهم حول أكثر الكتب تشويقا وتشجيعهم والتعرف على قدراتهم في كل مرحلة عمرية حتى ينمي لدى الطفل القدرة على الاختيار ومن الضروري أن يتم تحصين الأطفال بالمعرفة والمهارات بدلًا من تركهم يواجهون سلبيات العالم الافتراضي والإلكتروني.

أقام قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان " أسباب التطرف" ألقاها الشيخ على يوسف محمد .

عقد بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "دور المرأة كشريك للرجل" ألقاها الشيخ حسن توفيق محمد .

أقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة حكي عن طاعة الأم قامت بالحكي ماجدة محمد عبد اللطيف .

وضمن أمسيات الشعر لنادى الأدب بقصر ثقافة الغردقة أقيمت أمسية شعرية بعنوان "الملحمة" ألقاها الشاعر مصطفى الدغيمى و ألقي الطفل أدهم إسماعيل قصيدة بعنوان"لما جيت أكتب عن أمى"

كما أقام القصر ورشة فنون تشكيلية لتصميم مجسم بالفوم للأطفال مع المهندسة إيرين رشدى التي استخدمت الفوم و النصبيان و المقص و مسدس الشمع لتنفيذ علبة هدايا أو مستلزمات شخصية .

وإلي جانب ذلك أقام القصر ورشة لتعليم العزف علي العود وقام الفنان محمد عمر بالتحدث عن آلة العود ونشأتها ومواصفاتها .
عقد قصر ثقافة رأس غارب محاضرة للأطفال بعنوان "تعليم فنون الإتكيت مستمدة من الدين والأعراف الإجتماعية" إعداد رشا خليفة وتحدثت عن الضوابط الأخلاقية وفنون تعامل الصغار مع الكبار.

أما قصر ثقافه أبو رماد فقد أقام ورشة أشغال ورقية لتعليم كيفية تصنيع العرائس إلي جانب ورشة تشكيل بالصلصال مع شعبان ابو الفضل.