عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سمر حمزة.. عادت من الإعتزال فأصبحت أول مصرية تصل نهائي بطولة العالم بالمصارعة.. قصة أغرب من الخيال

نيوز 24


تستعد سمر حمزة، لاعبة المنتخب المصري للمصارعة، لخوض نهائي بطولة العالم للمصارعة في منافسات وزن 76 كجم، في البطولة التي تستضيفها العاصمة الصربية بلجراد في الفترة من 10 حتى 18 سبتمبر الحالي.

وتلتقي البطلة المصرية نظيرتها التركية ياسمين ادار صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو في مباراة النهائي المقرر لها السادسة والنصف مساء اليوم.

أول مصرية تصل نهائي بطولة العالم بالمصارعة
وتلك هي أول مرة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية أن تصل لاعبة لهذا الإنجاز، وحققت سمر هذا الإنجاز، الثلاثاء، بعد فوزها على وصيفة بطلة العالم لعام 2021 الأستونية، ايبي مايي بنتيجة 3/2.

واستهلت اللاعبة مشوارها في البطولة الحالية، التي انطلقت 10 سبتمبر وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، بالفوز على الكندية جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 3/1، علما أن الكندية هي بطلة العالم في نسخة 2018.

كيف عادت من الإعتزال ؟
وفي عام 2020 أصيبت سمر حمزة بالإحباط عقب وداع منافسات أولمبياد طوكيو، بعد الخسارة أمام الروسية ناتاليا فروبيفا، في إطار منافسات المصارعة الحرة لوزن 76 كجم، بفوز البطلة الروسية 16 - 12، بعد مباراة مثيرة حُسمت في الجولة الأخيرة، لتتأهل الروسية لربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

وقررت سمر حمزة الإعتزال وقتها، ولكن تعامل اتحاد المصارعة وقتها برئاسة اللواء عصام النوار مع سمر باحترافية شديدة.

وقال النوار: "أُصيبت سمر بحالة نفسية سيئة، كانت صدمة كبيرة للوسط الرياضي، لكننا تركناها قليلا حتى تهدأ ثم تواصلنا معها من أجل التراجع عن خطوة الاعتزال، وأجرينا محاولات عديدة من خلال الاتحاد والمعد النفسي للمنتخب أثمرت عن إقناعها بالعودة من جديد".

من هي سمر حمزة؟
وولدت سمر حمزة في 4 أبريل 1995 وبدأت تاريخها في ممارسة الرياضة بسن الـ13 عام في ملاعب الكارايته، لك لم تجد سمر ضالتها في هذه الرياضة وأخذت تتجه إلى المصارعة الرومانية لتصبح أبرز المواهب المصرية.

وشاركت سمر في أول بطولة على المستوي المحلي عام 2013 لتبرز قوتها البدنية الت أبهرت الجميع وعقد عزمه من جديد في ميدالية أولمبيىة، وبعد ذلك أخذت سمر تنطلق كالموج الجارف في سماء هذه الرياضة محتضنة الميداليات أينما حلت خطاها.

انضمت حمزة في أول بطولة دولية لها عام 2014 وكانت هذه هى مربط الفرس لمشوارها الحافل بالبطولات، وفازت حينها سمر بالعديد من الميداليات الذهبية أبرزها ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط عامي 2015 و2018، وذهبية الألعاب الإفريقية عام 2016، وحازت على المركز الأول في بطولات إفريقيا، واحتلت المركز الـ12 في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.