ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

دور اليوجا في لياقة ياسمين صبري.. الرياضة حققت لها المرونة.. وحامتها من تلك الأمراض

الثلاثاء 20-09 - 07:21 م
نيوز 24

تصدر اسم الفنانة ياسمين صبري مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد ظهورها وهي تلعب "اليوجا" مما أثار التساؤلات حول دور لعبة اليوجا في لياقتها.

وظهرت ياسمين صبري بإحدى صالات الألعاب الرياضية تستعرض لياقتها البدنية عبر إنستجرام، كما كشفت عن حبها لممارسة رياضة اليوجا، الأمر الذي أثار إعجاب الكثير من المتابعين لديها عبلا المنصة، وحازت على العديد من التعليقات الإيجابية.

دور اليوجا في لياقة ياسمين صبري
واليوجا هي رياضة مهمة يحتاج إليها الجسم حيث أكد العديد من الأفراد الذين يمارسون اليوجا أنها تساعدهم على الحفاظ على لياقتهم ويرى البعض أنها نوع من التأمل والآخر يراها أنها أسلوب حياة.

فوائد اليوجا للياقة الجسم
وتتجسّد الفوائد الجسدية لرياضة اليوغا في تحسين صحة الجسم وتقليل الآلام المستعصية أحيانًا مثل: آلام أسفل الظهر والتهاب المفاصل والصداع ومتلازمة النفق الرسغي، كما قد تُقلل من ضغط الدم والأرق الذي يحدث للإنسان، وفي ما يلي توضيح لأهم الفوائد الجسدية لرياضة اليوجا عند ممارستها بانتظام:
- تحسين قوة وتوازن الجسم، بالإضافة لزيادة مرونته نظرًا لأن الحركات البطيئة والتنفس العميق يزيد تدفق الدم ويرفع إحماء العضلات، كما أن تثبيت الجسم على وضعية معينة لبعض الوقت يزيد من قوّته.

- تخفيف آلام الظهر وتحسين حركة الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الآلام نتيجة ممارسة تمارين الإطالة الأساسية، وفي بعض الأحيان تُستخدم اليوجا كعلاج أولي لآلام أسفل الظهر المزمنة.

- تقليل أعراض التهاب المفاصل والتي تتمثل في آلام المفاصل الرقيقة والتورم الذي يُصيبهم أحيانًا.

- تقليل مستويات التوتر والالتهاب في جميع أعضاء الجسم، مما يعني تعزيز صحة القلب وتقويته، كما أنها تُقلل بعض العوامل التي تُساهم في حدوث أمراض القلب وتمنعها، كالتقليل من ارتفاع ضغط الدم وإنقاص الوزن الزائد.

- تحسين صحة النوم من خلال إعداد الجسم للنوم والاستمرار فيه لساعات تؤدي إلى صحة الجسم، وتحسين التواصل الاجتماعي من خلال المشاركة في تمارين اليوجا مع الآخرين، كما تُعزز وتُحسّن الرعاية الذاتية.


من ناحية أخرى، كان من المفترض أن تقدم ياسمين صبري عمل سينمائي جديد بعنوان شغل عصابات، إلا أنه توقف دون أسباب واضحة وكانت آخر أعمالها في السينما الفيلم هنا وسرور، الذي عرض عام 2018، بطولة محمد إمام، والراحل فاروق الفيشاوي، ومحمد عبدالرحمن توتا، وهو من تأليف مصطفى صقر وإخراج حسين المنباوي.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ياسمين صبرى الدرامية مسلسل "فرصة تانية" الذي عرض في دراما رمضان 2020 وشاركها البطولة أحمد مجدي، محمود البزاوي، نهال عنبر، إدوارد، أيتن عامر، أشرف زكي، محمد أبو داود، هبة مجدي، دياب، ومن إخراج مرقس عادل.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads