ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قبل اجتماع البنك المركزي.. ماذا ينتظر أسعار الفائدة في مصر؟.. زيادة ضخمة ومفاجآت صادمة للمصريين

الخميس 22-09 - 12:22 م
نيوز 24

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم، لمناقشة معدلات الكوريدور سعر الفائدة، وهو اجتماع دوري يحدث يوم الخميس كل ستة أسابيع يهدف لمناقشة معدلات سعر الفائدة بما يتناسب مع ظروف السوق.

وكان الفيدرالي الأمريكي بالأمس قرر رفع الفائدة بزيارة 75 نقطة أساس، وتابعة رفع لأسعار الفائدة في بعض البلدان ومنها قطر والكويت.

زيادة الفائدة 1٪ في هذه الحالة
ومن جانبها قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية إنه من المتوقع أن يرفع المركزي سعر الفائدة بنسبة 1% في حال كان يعتزم أن يصل إلى السعر العادل للجنيه مقابل الدولار خلال فترة زمنية طويلة نوعا ما وذلك كدعم نفسي في مواجهة التضخم.

زيادة سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 1-1.5%
وقال الخبير المصرفي هاني أبو الفتوح، إن البنك المركزي المصري سيتجه لزيادة سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 1-1.5% خلال اجتماعه اليوم الخميس، وذلك نتيجة مواصلة معدل التضخم مساره التصاعدي، مما يتطلب تدخل المركزي للسيطرة عليه.


رفع الفائدة بنسبة تتراوح بين 1 إلى 2%
وأكد هاني توفيق الخبير الاقتصادي أن البنك المركزي سيقوم برفع الفائدة بنسبة تتراوح بين 1 إلى 2% بالرغم من التداعيات السلبية لهذا القرار على الاقتصاد.

وأضاف "توفيق " عبر صفحته على الفيس بوك: “اتوقع ان يكون هذا الرفع بغرض محاصرة التضخم الذي قفز إلى 16.7%”، مشيرا إلى ان رفع الفائدة يسبب معوقات أمام الاستثمار والبورصة، ويرفع أعباء خدمة الدين على الموازنة العامة للدولة بنحو 60 مليار جنيه عن كل 1% زيادة في سعر الفائدة.

رفع سعر الفائدة 3%
وقال هاني توفيق الخبير الاقتصادي، إن البنك المركزي المصري قرر رفع سعر الفائدة 3%.

وأضاف توفيق في منشور له على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، أن هذا القرار له عدة دلالات من أبرزها اقتراب التوقيع مع صندوق النقد الدولي على قرض جديد، مشيرا إلى أن هذا يعني خفض قيمة الجنيه خلال ساعات، حسب قوله.


تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads