ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محطات في حياة هشام سليم نجل المايسترو.. بعد صراع مع المرض

الخميس 22-09 - 02:40 م
نيوز 24
محمد عادل
تصدر نبأ وفاة هشام سليم مؤشرات بحث جوجل صباح اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، فقد عانى فترة طويلة مع مرض سرطان الرئة والذي يعد أخطر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، وقبل أن يتم تشييع جثمان الفنان هشام سليم، سنقدم لكم أبرز محطات شخصية وفنية في حياة نجم التسعينات الراحل هشام سليم.

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خبر وفاة هشام سليم عن عمر ناهز 64عاما بعد صراعه مع مرض السرطان، والذي وصفه الراحل هشام سليم في إحدى لقاءاته التلفزيونية بالمرض البايخ، قائلا بالتفصيل "مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية في معهد السرطان".

الفنان هشام سليم ابن لاعب كرة القدم المصري صالح سليم، تخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان وتخرج فيه عام 1981 ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة، ودرس أيضًا اللغة الفرنسية.

بدأ الفنان هشام سليم حياته الفنية من خلال مشاركته في فيلم إمبراطورية ميم عام 1972 مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وشارك بعدها في الكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، وكانت آخر أعماله الفنية قبل وفاته مشاركته في مسلسل دراما رمضان الماضي هجمة مرتدة، واستغرقت فترة عطائه الفني مدة 50 عاما متواصلا.

اتهم النقاد الفنان هشام سليم في بداية رحلته الفنية بسبب مجاملة الفنانين له كونه ابن المايسترو صالح سليم، فقد كان لـ الفنان هشام سليم نصيب الأسد من مشاركة كبار النجوم في أعماله السينمائية والدرامية، إلا أن رده على هذه الانتقادات "أنا أثبت نفسي أمام الفنانين".

استطاع الفنان هشام سليم أن يقدم أكثر من 30 عملا دراميا على شاشة التلفزيون وكان من أبرزها دوره "عادل سليم البدري" في أجزاء مسلسل ليالي الحلمية، ومسلسل أرابيسك وأهالينا وهوانم جارن سيتي وامرأة من زمن الحب، فضلا عن أعماله الدرامية الاحدث والمتمثل أبرزها في مسلسل ملك روحي، بين عالمين، محمود المصري، ومسلسل هجمة مرتدة، وهي آخر الاعمال قبل وفاة هشام سليم.

وعلى صعيد السينما، قدم الفنان هشام سليم أكثر من 50 فيلما بأدوار مختلفة تجسد الواقع، وكانت آخر اعماله السينمائية عام 2007 بمشاركته في فيلم 45 يوم بطولة الراحل عزت أبو عوف والفنانة غادة عبد الرازق.

بعد إعلان خبر وفاة هشام سليم بدأ العديد من الجمهور المصري والعربي بالاطلاع على السيرة الذاتية للفنان لمعرفة عمر هشام سليم، وهو مواليد 27 يناير عام 1958، وجاء تاريخ وفاة هشام سليم يوم 22 سبتمبر 2022، وبالتالي عمر هشام سليم 64 عاما.


27/1/1985 تاريخ ميلاد هشام سليم، وهو فنان مصري أبا عن جد، وكان مولع بالفن منذ الصغر كما كان له العديد من الحظوظ الفنية لمشاركته مع أبطال كبار في بداية رحلته الفنية، حيث شارك فاتن حمامة ورشدي أباظة في فيلم "أريد حلا" عام 1975، كما شارك في فيلم "عودة الابن الضال" مع ماجدة الرومي وهدى سلطان عام 1976، بينما كانت أولى مشاركاته الدرامية عام 1988 في مسلسل "الراية البيضاء" مع الراحلة سناء جميل.

تصدر ابن هشام سليم منذ فترة تريند جوجل بعد إجرائه عملية تحول جنسي أثارت الرأي العام المصري، وسرعان ما عاود التريند من جديد بعد نبأ وفاة هشام سليم، حيث يرغب الجمهور في معرفة عدد أبناء الفنان الراحل وهم ثلاثة أبناء نورا وبعد إجراء العملية أصبح نور، وقسمت وزين الشرف، وجميعهم من زوجته التي انفصلت عنه منذ فترة، وتبلغ زين الشرف من العمر حوالي 22 سنة، أما نور فعمره حاليا 28 سنة.

استكمالا لتوضيح محطات الفنان هشام سليم بعد رحيله عن عالمنا اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، فلابد من التطرق إلى شقيقه خالد سليم وهو زوج الفنانة يسرا، ويسلك مجال البيزنس بعيدا عن الفن والكورة، ولكنه ظهر برفقة شقيقه هشام سليم وزوجته يسرا في إعلان منذ سنوات، كما ظهر في أغنية تم تصميمها لمهرجان الجونة عام 2019.

ولكل من يتساءل عن سبب وفاة هشام سليم، فقد عانى الراحل من مرض سرطان الرئة، ويعتبر التدخين من أبرز عوامل الإصابة بهذا المرض الخطير، بالإضافة إلى وجود عوامل خطورة أخرى تتمثل في التعرض الكبير للإشعاع وتلوث الهواء الشديد، مع العلم أن سرطان الرئة وهو سبب وفاة هشام سليم ينقسم إلى سرطان الرئة صغير الخلايا، وهو سريع النمو والانتشار، ونادرا ما يصيب غير المدخنين، وسرطان الرئة غير صغير الخلايا، وهو أكثر شيوعا لجميع الفئات أكبر من 45 عاما.

أعلن الدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية موعد جنازة الفنان هشام سليم على أن تكون بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسيتم الدفن بمقابر العائلة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

برأيك.. من الفائز بين الزمالك والهلال السعودي في كأس لوسيل؟