ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

غدا.. اتحاد الإذاعات الإسلامية يقيم دورة لاعضاءه بالتعاون مع وزارة الأوقاف

الأحد 25-09 - 01:48 م
نيوز 24
أمنية بدر
يقيم اتحاد الإذاعات الإسلامية برئاسة الدكتور عمرو الليثي غدا، أكبر دورة تدريبية لأعضاء الإتحاد، بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في مصر ، وتقام الدورة بأحد الفنادق الكبرى.

وتأتي الدورة " الثانية" في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية، وتعقد برعاية معالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة ، و الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية.

ويشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من ٥٧ دولة الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية و بمشاركة كبار الإعلاميين و مقدمى البرامج و رؤساء التليفزيونات و الاذاعات ، من الدول العربية والاسلامية، ويحاضر بالدورة كبار اساتذة الاعلام بالجامعات المصرية وكبار استاذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الاوقاف وجامعة الازهر الشريف، ومتخصصين في فنون الإعلام والإتصال التليفزيوني .

واكد دكتور عمرو الليثى هذه الدورة تاتى فى اطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من "٥٧" دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد علي تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير ، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

واضاف بان هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور الي مصر ، والتي تحتضن كافة الاشقاء من الدول العربية والاسلامية ، وتوفير كل سبل التدريب في كافة المجالات

ووجه الليثى الشكر الي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف علي دعمه ومساندته لإقامة مثل تلك الدورات .

ويأتي ذلك في اطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية ، لدعم أعضاء الاتحاد ، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون

ومن الجدير بالذكر ان اتحاد الإذاعات الإسلامية قد اقام الدورة التدريبية "الأولي " في شهر مايو الماضي ، ولاقت نجاح وصدي كبير .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟