ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حزمة من التعليمات لـ "المعاهد الأزهرية" بالسويس إستعداداً للعام الدراسي الجديد

الأحد 25-09 - 01:52 م
نيوز 24
السويس - حسين بيومي
عقد فضيلة الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية إجتماعاً ضم مديري المراحل ومديري الإدارات بمنطقة السويس بحضور فضيلة الشيخ خالد أبو العلا مدير الإدارة التعليمية، وذلك لبحث الإستعدادات لإستقبال العام الدراسي الجديد بمعاهد منطقة السويس الأزهرية .

وفي الإجتماع أكد رئيس المنطقة الأزهرية علي توفير جميع المستلزمات بالمعاهد قبل نهاية هذا الأسبوع وتدارك أي سلبيات بجانب تقديم إفادة من شيوخ المعاهد إلى الإدارة التعليمية بالإنتهاء من تجهيزات المعاهد من "سباكة ــ كهرباء ــ مقاعد " قبل بداية العام الدراسي .

كما أكد علي تشكيل لجنة من مدير الإدارة التعليمية " التنسيق ـ الشؤون الوظيفية ـ الشؤون القانونية ـ التفتيش المالي والإداري ـ ادارة الأمن " لإعادة هيكلة الإداريين والخدمات المعاونة بالمنطقة والمعاهد .. ومناقشة العجز في التخصصات المختلفة ومحاولة توفير المعلمين وفق الإمكانيات المتاحة.. ودراسة أوضاع المعاهد التي ستخضع لعمليات صيانة وترميم وتوفير البديل المناسب لكل معهد.

كما كلف مدير الإدارة التعليمية بتكليف الأعضاء الفنيين للصيانة بعمل كراسة عمل يومية بالتاريخ بما تم إنجازه في المعاهد ..و التأكد من توفير مقاعد كافية للطلاب بجميع المعاهد .. بالإضافة إلي حصر الطلاب وأعدادهم وعمل قوائم الصفوف الدراسية .. والإنتهاء من الجداول الدراسية وتسليمها للمعلمين .

كما ناقش الإجتماع تسليم الخطط والمناهج الدراسية إلى المعلمين وإثباتها بدفاتر المعلمين وتوقيع شيخ المعهد عليها.. ومتابعة توزيع الخطط والمناهج بالمعاهد من مدير الخطة والمناهج ومدير التوجيه الفني مع موجهي الإدارة التعليمية .. وتقديم بيان من التوريدات بالكتب التي وصلت إلى المنطقة والأخرى التي لم تصل .

وطالب فضيلة الدكتور " مؤمن " تفعيل دور إدارة رعاية الطلاب بجميع المجالات داخل المعاهد وتشكيل مجلس الآباء .. وتفعيل طابور الصباح المدرسي بشكل جيد بجميع المعاهد .

كما أكد علي الإلتزام بمواعيد اليوم الدراسي ومتابعة حضور الطلاب وإتباع الإجراءات القانونية في هذا الشأن .. مع حصر النقص والزيادة في المقاعد الدراسية في كل معهد ومتابعة أعمال التكهين بالمعاهد .

مشدداً علي الإهتمام بالنظافة داخل المعاهد وتوفير غرفة عزل صحي بكل معهد ..

وتجهيز غرف التغذية بالمعاهد لإستقبال التغذية الطلابية الخاصة بالعام الدراسي الجديد .

وفي نهاية اللقاء أكد رئيس المنطقة الأزهرية أن هدف الجميع هو توفير المناخ المناسب للطالب الأزهري وتحقيق أفضل النتائج في جميع المجالات .




تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟