ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الليلة.. ختام مهرجان الاردن للافلام.. ومدير المهرجان: نتطلع لمزيد من التطوير

الأحد 02-10 - 02:50 م
نيوز 24
أمنية بدر
يختتم مهرجان الأردن الدولي للأفلام فاعليات الدورة العاشرة اليوم بحفل الختام، وذلك في تمام السابعة مساء، وتعلن لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج خيري بشارة وتضم في عضويتها د. علي الربيعات و د. عامر غرايبة، نتائج المسابقة الرسمية للمهرجان، وتسليم جائزة "بترا" للفائزين.

ويقول المخرج عبدالكريم الجراح مدير المهرجان في تصريحات صحفية، أن المهرجان هذا العام شهد شهد مشاركة أفلام من ١٨ دولة، بواقع ١٥ فيلم داخل المسابقة الرسمية و١٢ خارج المسابقة، مضيفا أن عدد الأفلام التي وصلت إلى المهرجان تزيد عن ٢٠٠٠ فيلم، وتم الاختيار من بينها بعد مشاهدتها جميعا.

أشار الجراح أن هناك مقترح بتعديل شكل المهرجان في السنوات المقبلة، وقال : "نفكر في أن يكون للمهرجان أكثر من مسار مثل أن يتضمن مسابقات متعددة منها الفيلم الوثائقي والرسوم المتحركة والفيلم الروائي الطويل وأفلام الموبايل التي أصبحت متاحه للجميع".

أضاف الجراح أن مهرجان الأردن الدولي للأفلام تقيمه وزارة الثقافة الأردنية، وهو مهرجان وطن مفتوح على الشراكات المتعددة مع المؤسسات والأفراد، مؤكدا أن المهرجان يهدف إلى الإسهام في تطوير صناعة الفيلم، واتاحة الفرص للمخرجين الشباب، وخلق حركة سينمائية أردنية لها حضور حقيقي وفاعل في المجتمع العربي، مع نشر الوعي السينمائي وتطوير القدرات الفنية والتقنية لدى صناع الأفلام الشباب.

أردف الجراح، أن اختيار المخرج خيري بشارة لرئاسة لجنة التحكيم إضافة كبيرة للمهرجان، لما يملكه من خبرات كبيرة في مجال صناعة السينما، مؤكدا أن لجنة التحكيم بالكامل تضم نخبة من المتميزين في المجال الفني.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟