ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة التضامن: نسعى للتوسع في دعم مشروعات ريادة الأعمال الاجتماعية

الأحد 02-10 - 06:24 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
صرحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه ومنذ 2020 تقوم الوزارة بتبني شراكة ولادة ومثمرة ومتكاملة مع مؤسسة أهلية هي مدرسة ابتكار خانة للإبداع الاجتماعي، ومؤسسة دولية هي مؤسسة دروسوس مصر، معربةً عن تطلعها لتنمية هذه الشراكة بالمستقبل.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمشروع الشراكة بين مدرسة ابتكار خانة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة دروسوس مصر، الذي أقيم يوم الخميس الماضي، بفندق ماريوت القاهرة.

وقد تضمن الحفل، تكريم شركاء المشروع من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي، وتكريم الخبراء والمدربين زملاء منظمة أشوكا الوطن العربي، وإلى جانب تكريم أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة شباب مصر المبدع.

كما تم منح شهادات التقدير لخريجي مدرسة ابتكار خانة للدفعات الخامسة والسادسة من صعيد مصر، والدفعة السابعة من محافظة بني سويف، والدفعة الثامنة من محافظة الفيوم.

وأضافت "القباج" أن تجربة شراكة وزارة التضامن مع "ابتكار خانة" و"دروسوس مصر" تعتبر من التجارب الناجحة، مشيرةً إلى سعي الوزارة للتوسع في دعم رواد الأعمال من الشباب المصري، وواصفة هذا المشروع بأنه مشروع قومي نحو ريادة الأعمال.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مدرسة ابتكار خانة تعلم الشباب الابتكار وكيفية عمل المشروعات بجميع المراحل من التدريب إلى التأهيل ثم التسويق، موضحةً أن كثير من رواد الأعمال يقومون بعمل مشروعات دون دراسة أو رؤية تنموية أو اقتصادية أو وضع خطة لتقييم الأثر الناتج الخاص بالمشروع، وبالتالي يكون هذه المشروعات الفشل، ومشددةً على أهمية الدراسة للمشروعات.

كما قدمت الشكر مؤسسة دروسوس مصر لدعمها وتسهيلها للكثير من المعوقات وموافقتها على زيادة المنح وقيمتها للشباب الفائزين في بروتوكول التعاون بين الجهات الشريكة في محافظتيّ الفيوم وبني سويف.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة ابتكار خانة، هي منظمة أهلية مصرية تهتم برواد الأعمال الاجتماعيين من الشباب، من خلال تدريبهم على إطلاق مشروعاتهم مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، وتتولى رئاسة مجلس إدارتها الدكتورة إيمان بيبرس.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟