ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالتفاصيل.. رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر يهدر مليون جنيه من تبرعات مشروع سكن مصر

الإثنين 03-10 - 01:09 م
نيوز 24
نيوز 24
شن جهاز حدائق أكتوبر بقيادة المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية المدينة، حملة لهدم جزء من سور مشروع سكن مصر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد أن شيّده السكان على حسابهم الخاص بتكلفة تقديرية بلغت نحو مليون جنيه، وبموافقة كتابية من رئيس جهاز تنمية المدينة.

وكان الجهاز تقاعس عن أداء دوره في توفير سور شجري للمشروع، بالإضافة إلى تأخير مواعيد تسليم الوحدات السكنية لمدة عامين كاملين، كما تجاهل الرد على مئات الشكاوى المرتبطة بسوء مستوى التشطيبات؛ ما اضطر السكان لاستكمال المشروع على نفقاتهم الخاصة، وجمعوا التبرعات لإنشاء سور حديدي داعم للسور الشجري بعد الحصول على موافقة جهاز المدينة.

كما قام السكان بتزيين حدائقهم بأنفسهم ما حاز على إعجاب هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الذي أشاد على صفحته الخاصة بجهود السكان لإنشاء السور وتأمين سكنهم ومساعدة الحكومة في أداء دورها التنموي.

ومن جانبهم، أعرب الأهالي عن استيائهم من الحملة التي شنها المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أمس، لإزالة السور، معتبرين أن ذلك يعد تدمير للمظهر الحضاري للمشروع، بالإضافة إلى إنشاء بوابات مشاه غير مطابقة للمواصفات، دون توفير أفراد أمن ليتحول السور إلى ما يُشبه الممرات الحدودية بسلوكها الشائكة وضيق مساحتها.



وأشار الأهالي، إلى أن ما حدث يأتي على عكس رغبة سكان مشروع سكن مصر، ودون التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، الأمر الذي تسبب في إهدار مليون جنيه من تبرعات السكان، التي لم يبدأوا في جمعها إلا بعد الحصول على موافقة الجهات المُختصة وأولها جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads